حَكَى فِي غُضُونٌ قليل اسامة هيكل عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإعلام إن قانون نقابة الإعلاميين سيتم إقراره بصفة نهائية أَثْناء أسبوع من الآن كذلك علي الجانب الأخر حدث مع قانون الهيئات الوطنية الي وسائل الاعلام.

وأضاف هيكل، في تصريحات عند اجتماع عدد من نواب البرلمان مع رئيس الوزراء، أن تشكيل المجالس الخاصة التي نص عليها قانون الهيئات الوطنية الي وسائل الاعلام سيتم أَثْناء شهر من اليوم، والذي يضم المجلس الأعلى الي وسائل الاعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية الي وسائل الاعلام.

وأضاف أنه “ووفقا للقانون ستقوم جهات محددة بالترشيح وستكون ملتزمة أَثْناء وَقْتُ الشهر من عقد أول اجتماع للهيئات لإبداء آرائها في القانون الحالي”.

وأوضح أنه عند تشكيل المجالس سيتم عقد اجتماع حول القانون المنظم للصحافة والإعلام بحيث تبدي رأيها فيه أَثْناء شهر من تاريخ عقد هذا الاجتماع، مشيرا إلى أنه بحلول نهاية فبراير سيكون المجالس قد أبدت رأيها في القانون المنظم للصحافة والإعلام.

وحول الجهات التي من حقها عملية الترشيح حَكَى فِي غُضُونٌ قليل هيكل إن من أبرز تِلْكَ الجهات مجلس الدولة ونقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين عند إنشائها وهيئة مكتب مجلس النواب وفي حالة تخلي إحدى الجهات عن الترشيح سيحق لمجلس النواب الترشيح عن تِلْكَ الجهة في نفس الفئة التي يتم الترشيح بشأنها.

نقلا عن البيان

تعليقات الفيس بوك

تعليقات