أبوبكر خلاف
22 يوليو، 2015 ·

يدين المرصد العربي لحرية اﻻعلام اقدام سلطات اﻷمن المصرية على اعتقال الإعلامي أبوبكر خلاف رئيس نقابة اﻹعلام اﻹكتروني وهي إحدى النقابات الإعلامية التي تأسست بعد ثورة 25 يناير كمعبرعن فرع جديد لﻻعلام هو اﻹعلام اﻹكتروني.
ويعد إعتقال خلاف تطورا خطيرا في طريق قمع حرية الصحافة في مصر والتي بدأت منذ اليوم اﻷول ﻹنقلاب الثالث من يوليو 2013 حيث أنها المرة اﻷولى التي يتم فيها اعتقال رئيس نقابة إعلامية تعمل بصورة شرعية وفق سجﻻت رسمية داخل مصر.

لقد تابعنا على مدى اﻷيام الماضية الحملة التي استهدفت خلاف والنقابة التي برأسها ،واتهامهما برعابة اﻹرهاب ونشر اﻷخبار الكاذبة، وتحركت بعض اﻷذرع الاعلامية لسلطة الانقلاب لنشر تقارير صحفية تتضمن اتهامات زائفة للنقابة ولرئيسها ،وكان خﻻف واثقا أن هناك خطة جاهزة للقبض عليه وتقديمه لمحاكمة هزلية كتلك المحاكمات التي نظرت قضايا غيره من الصحفيين والاعلاميين وحكمت عليهم بأحكام مغلظة دون تهمة جقيقية.
ويطالب المرصد بسرعة اﻹفراج عن رئيس نقابة اﻹعلام اﻻلكتروني وحكايته من حملات التحريض ضده..كما يطالب المرصد اﻷمم المتحدة وهيئاتها المعنية بحرية اﻹعلتم التدخل لانقاذ حرية الصحافة في مصر وانقاذ الصحفيين والاعلاميين المصريين من المﻻحقات التي يتعرضون لها

تعليقات الفيس بوك

تعليقات