إصابة عدد من الصحفيين بسجون طره بتسمم نتيجة الوجبات الفاسدة

اصيب امس الجمعة الصحفي المعتقل اسامة البشبيشي وعدد من المعتقلين بسجن طره بحالات تسمم اثر تناولهم محتويات فاسدة من طعام السجن اليومي الذي يوزع على الزنازين.
وامتنعت ادارة السجن عن نقلهم الى العيادة الطبية لاجراء الاسعافات الاوليه سوى صباح اليوم التالي واقتصر على حقن كل معتقل مصاب بمسكن فولتارين دون توفير الاقراص والادويه اللازمه لمواجهة اعراض القئ والمغص والاسهال والاغماء وارتفاع درجات الحراره الناتجه عن ذلك.
ظل البشبيشي وزملائه المعتقلين يعانون من اعراض تناولهم حبات الخوخ الفاسدة التي وزعت عليهم في تعيين السجن والمشتبه في تسممها نتيجة رشها بالكيماويات وقطفها قبل نضوجها الى ان قام السجناء بالنفير وطرق قضبان الزنازين كي يتم نقلهم للعياده الامر الذى رضخت له ادارة السجن على مضض خشية غضبة المعتقلين.
في سياق متصل رفضت الادارة الطبيه بالسجن الاستجابة لمطالبة البشبيشي بفحص عينيه بالعياده والتي يشكو من تدهورها يوما بعد يوم لعدم وجود طبيب مختص ومنع نقله الى مستشفى ليمان التى يتوفر بها كافة الامكانيات الطبيه الحديثه لعلاج بصره.
وطالبت والدة البشبيشي كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان بالتدخل الفوري لعلاجه قبيل ان يفق. بصره في قبو مظلم غير ادمي مؤكدة ان اعتقال نجلها غير قانوني ومخالفا للدستور ويعد خرقا للمواثيق الدولية واعتداء على الحريات والصحافة والصحفيين داعية جميع من يهمه الامر الوقوف امام مسئولياتهم والضغط لاطلاق سراحه فورا وجميع زملائه الصحفيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق