استبعاد “القباني” بحجة عدم توقيعه على استمارة الترشح!!

وحملته تطعن على قرار اللجنة المشرفة على الانتخابات وتصفها بالامنية

قال خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المصريين المقرر انعقادها في 3 مارس المقبل، إن اللجنة أغلقت اليوم الإثنين باب الطعون والتنازلات وأنها استبعدت حسن القبانى بعد تلقيها طعن على خوضه الانتخابات وببحث الطعن تبين أن اللائحة تشترط تصديقه شخصيًا على طلب الترشح وهو الأمر غير المتوافر فى طلبه،

وقال المستشار القانوني للنقابة انه كان علي زوجته أن تذهب إلى القباني في محبسه ومعها موثق من الشهر العقاري ليمضي على أوراق ترشحه بنفسه، أمام مأمور السجن والموثق لتكون أوراق ترشحه سليمة”.
من جهتها اعلنت حملة حسن القباني في بيان لها منذ قليل انها ستطعن علي استبعاد الصحفي المحبوس احتياطيا حسن القباني من انتخابات مجلس نقابة الصحفيين.. ، وستتخذ كل الاجراءات القانونية التي تحفظ حقه في الترشح.
وشدد بيان الحملة على أنها مستمرة دون توقف، في عرض برنامجها الانتخابي المتعلق بكرامة وحقوق الصحفيين لاسيما المحبوسين والمفصولين، ونربأ بالجميع الدخول في مهاترات تستهدف تعطيل الأجواء النقابية
وحملت الحملة اللجنة مسؤلية عدم صحة الاجرائات مؤكدة على أن الموقف القانوني من البداية أمام الجميع كان صحيحا، واستقبلت اللجنة محامي الصحفي المرشح وزوجته التي تحمل توكيلا عاما يمكنها من الترشح وشقيقه، وأكدت اللجنة بعد اتصالات عديدة واستفسارات كثرة صحة قرار الترشح وهذا موجود منذ اللحظة الأولى لقبول طلب الترشح على لسان المستشار القانوني للنقابة في تصريحات عديدة تناقلتها المواقع والصحف.
وتشدد الحملة أن الظلم هذه المرة يقع للمرة الثانية من لجنة نقابية معنية بإدارة الانتخابات على الصحفي حسن القباني وهو ظلم لا يقل عن جريمة حبسه الاحتياطي التي تخالف القانون، وإننا نؤكد أننا متمسكون بالقانون في وجه اللاقانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق