“التنسيقية المصرية” تدين اعتقال 9 بالمنوفية بينهم صحغي

أصدرت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات بيان يدين اعتقال صحفي و9 من أهالي المعتقلين بالمنوفية بينهم 4 سيدات أثناء عقدهم مؤتمرا لبحث الانتهاكات ضد ذويهم في سجن شبين الكوم.

وال بيان التنسيقية انه تدين اعتقال 9 من محافظة المنوفية أثناء محاولة مجموعة من أسر المعتقلين هناك عقد مؤتمر صحفي لعرض ما يتعرض له ذويهم من انتهاكات؛ فما كان من قوات الأمن إلا اعتقالهم جميعا بما فيهم 4 من النساء وهم: “محمد البعلاوي٬ شعبان الشبشيري٬ كامل موسي٬ محمود ابراهيم دبور”٬ و4 سيدات هم: “عزة عكاشة٬ ناهد خليفة٬ منال فايز٬ وأخري غير معلوم اسمها إلي الآن”. ٬ والمراسل الصحفي “محمد فرج النجار” والذي كان متواجدا للقيام بمهام عمله.

فمما يؤسف له أن تستمر قوات الأمن في انتهاكاتها بحق المعتقلين بالمنوفية٬ بما فيهم معتقلي سجن شبين الكوم العمومي٬ وكذلك وجود 24 مختفي قسرياً هناك إلي الآن٬ وحالتي إهمال طبي متعمد ومنع من العلاج؛ هما: (ياسر النبوي والدكتور عاشور الحلواني)٬ بالإضافة لحالة الانتهاك الفج التي تعرضت له المواطنة “شيرين بخيت”؛ واليوم وعندما حاول الأهالي إعلان بيان بما تعرض له ذويهم لمطالبة الجهات القانونية والقضائية المسؤولة من القيام بواجبها من التفتيش علي السجون ووضع حد لهذه الانتهاكات بحسب ما يقره الدستور والقانون فيتم اعتقال الأهالي أيضا٬ ومن الخطير ألا تفرق قوات الأمن في ذلك بين الرجل والمرأة والصحفي٬ حيث طال الاعتقال الجميع بما فيهم أهالي الضحايا نساء ورجال٬ وكذلك الصحفي الذي كان يقوم بمهام عمله.

ومن جانبها تطالب التنسيقية بسرعة الإفراج عن هؤلاء المعتقلين وخاصة النساء منهم٬ فلا يصح أن يتم اعتقال رب الأسرة أو ابنها وينكل به٬ ثم يتم أيضا اعتقال نساء أسرته بلا مراعاة لحقوق المرأة و ضوابط التعامل معها؛ خاصة عندما تكون من أهل معتقل وتطالب بحقوقه لا أكثر.

وتشدد التنسيقية علي ضرورة أن تتبني كافة الجهات الحقوقية هذه المطالبات٬ فلا يصح أنُ يضاف إلي ملف المعتقلات الـ ٬41 أربعة أخريات في ليلة واحدة بدلا من المسارعة بالإفراج عن المعتقلات جميعها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق