الحكم بحبس صحفي 5 سنوات في قضية نشر

قضت الدائرة 21 إرهاب في محكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، غيابيا، بالسجن 5 سنوات على الصحفي بجريدة النهار محمد علي حسن، وتغريمه 500 جنيه لإدانته بإذاعة أخبار "كاذبة" والتحريض بالكتابة على ارتكاب "جريمة التظاهر" بهدف الإخلال بالأمن والنظام العام.

حكم بحبس صحفي 3 سنوات في قضة نشر قضت الدائرة 21 إرهاب في محكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، غيابيا، بالسجن 5 سنوات على الصحفي بجريدة النهار محمد علي حسن، وتغريمه 500 جنيه لإدانته بإذاعة أخبار “كاذبة” والتحريض بالكتابة على ارتكاب “جريمة التظاهر” بهدف الإخلال بالأمن والنظام العام.
وأسندت التحقيقات للمتهم، أنه يدير الموقع “مصر الآن” الإليكتروني ، من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، حيث يبث أخبارا كاذبة من شأنها إحداث الفوضى بالبلاد، والتحريض ضد رجال القضاء، والقوات المسلحة والشرطة، وبث الشائعات التي من شأنها إحداث القلاقل في الشارع المصري وتكدير صفوة الأمن العام.
يذكر أن المادة 71 من الدستور المصري بمنع الحبس في قضايا النشر ويقبع في السجون المصرية 87 صحفيا منذ فترات زمنية متباينة ووضعت منظمات دولية مصر في المرتبة الثانية في العالم بعد الصين في حبس الصحفيين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق