الصحفيين» تُطالب بسرعة الإفراج عن حسام السويفي وأحمد عبد العزيز والكشف عن موقف فرحات

أكد مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه الطارئ، ظهر اليوم الخميس، برئاسة عبدالمحسن سلامة، تضامنه بالإجماع مع الزميلين حسام السويفي، وأحمد عبدالعزيز، اللذين تم القبض عليهما عقب مظاهرة الاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي، بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وطالب المجلس بسرعة الإفراج عن الزميلين.
وأدان المجلس واقعة القبض على الزميلين خلال تأديتهما لعملهما بتغطية الوقفة التي دعا إليها عدد من أعضاء الجمعية العمومية من فوق سلم نقابة الصحفيين يوم الخميس الماضي، في واقعة تكررت خلال الشهور الماضية.
وأكد المجلس، توفير المساعدة والدعم القانونى الكامل للزميلين والمطالبة بتوفير الرعاية الصحية لهما.
كما طالب مجلس نقابة الصحفيين بسرعة الكشف عن ملابسات القبض على الزميل إسلام عبدالعزيز فرحات، عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين الذي تم القبض عليه أثناء سفره للكويت أول ديسمبر من مطار القاهرة، وطالب أجهزة الأمن بالكشف عن مكان احتجازه .
كما ناقش مجلس النقابة تقرير اللجنة المشكلة من الزملاء أعضاء المجلس بشأن أزمة الزملاء بالصحف الحزبية، وتم استعراض المقترحات المطروحة لتوفير التمويل اللازم لإنشاء كيان صحفى جديد يستوعب الزملاء.
وناقش المجلس ما جاء في اجتماع النقيب بالزملاء في جريدة الأسبوع بشأن مشكلتهم مع الإدارة وتم الاتفاق معهم على تعليق اعتصامهم وإعطاء الفرصة للتفاوض بين المجلس وإدارة الجريدة على أن يتم عرض نتيجة هذه المفاوضات عليهم بعد عشرة أيام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق