المرصد العربي لحرية الإعلام يطالب النائب العام بإطلاق الشامي إنقاذا لحياته

14 مايو، 2014
تابع المرصد العربي لحرية الإعلام بمزيد من القلق أنباء الإخفاء القسري وتدهور الحالة الصحية للإعلامي عبد الله الشامي مراسل قناة الجزيرة في القاهرة والذي تحتجزه سلطات المن المصرية منذ الرابع عشر من اغسطس 2013 مع فض اعتصام رابعة العدوية.
وتلقى المرصد بقلق ببالغ اليوم إنكار إدارة السجن المحتجز به الشامي لوجوده في هذا المحبس ما يثير الخوف فعلا على حياته، وتعريضه لمزيد من المعاناة حيث لن تتمكن اسرنه ولا محاموه من رؤيته في الوقت الذي ستتمكن سلطات الحبس من تكثيف ضغوطها المادية والمعنوية عليه لإجباره على إنهاء إضرابه عن الطعام الذي بداه قبل 111 يوما وتسبب في فقدانه أربعين كيلو جرام من وزنه.
ويهيب المرصد بالنائب العام المصري المستشار هشام بركات التصدي بنفسه للتحقيق في تعرض حياة الشامي للخطر نتيجة هذا الإضراب وهذا الإخفاء القسري في مكان مجهول، وأن لايكتفي النائب العام بمجرد إحالة بلاغ محامي الشامي إلى نيابة شرق القاهرة الكلية نظرا لخطورة الموقف.
ويطالب المرصد النائب العام بإصدار قرار عاجل بإطلاق سراح عبد الله الشامي إنقاذا لحياته وحتى يتسنى له تلقي العلاج المناسب مع استمرار التحقيق في إخفائه قسريا في مكان مجهول.
كما يطالب المرصد السلطات المصرية بإطلاق بقية الصحفيين والمصورين السجناء والمحتجزين دون توجيه إتهامات جنائية لهم حتى الآن ما يعد عدوانا واضحا على حريتهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق