المرصد العربي يرحب ببراءة زيادة وينتظر تبرئة بقية الصحفيين السجناء

أحمد جمال زيادة
29 أبريل، 2015 ·

يعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن ترجيبه بحكم محكمة جنايات القاهرة ببراءة أحمد جمال زيادة مصور شبكة يقين بعد حبس احتياطيي إستمر 487 يوم، أمضى معظمها مضربا عن الطعام إحتجاجا على حبسه دون تهمة حقيقية، وإحتجاجا على سوء معاملته داخل محبسه.
ويعرب المرصد عن أمله أن يتم تنفيذ الحكم فعلا، وأن لاتعرقل السلطات تنفيذ الحكم بأي دعاوى جديدة، كما يعرب المرصد عن أمله أن تبرئ بقية المحاكم بقية الصحفيين المحبوسين . كما يشيد المرصد بروح التضامن العالية التي أظهرها الصحفيون وعموم الإعلاميين مع زميلهم ، ويتمنى المرصد ان تمتد هذه الروح للتضامن مع حوالي 110 إعلامي آخرين لايزالون رهن الحبس حتى الآن.
وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، برئاسة المستشار صلاح رشدى، قد قضت يوم الأربعاء 29 إبريل 2015 ببراءة أحمد جمال زيادة المصور الصحفى بشبكة يقين، إضافة إلى 12 متهمًا آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث جامعة الأزهر”.
وكانت النيابة العامة، وجهت إلى متهمين تهماً تتعلق بقيامهم بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدى للمتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى قيامهم بتهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم يالعنف وذلك في أحداث الشغب التى شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام قبل الماضى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق