المرصد يدين حبس ومداهمة منازل صحفيين معارضين قبيل مظاهرات الأرض

يعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن رفضه واستنكاره لعمليات المداهمة والاحتجاز التي طالت 6 من الصحفيين المصريين قبيل مظاهرات الأرض التي دعت لها قوى سياسية وثورية يوم الخامس والعشرين من إبريل احتجاجا على تنازل الحكومة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية.

 لندن- 22-4-2016
يعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن رفضه واستنكاره لعمليات المداهمة والاحتجاز التي طالت 6 من الصحفيين المصريين قبيل مظاهرات الأرض التي دعت لها قوى سياسية وثورية يوم الخامس والعشرين من إبريل احتجاجا على تنازل الحكومة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.
ويؤكد المرصد أن هذا النهج الحكومي في تعقب الصحفيين لمنع وصول الأصوات المعارضة للرأي العام، والتحكم في انسياب المعلومات عبر وسائل الإعلام هو نهج عفى عليه الزمن، وهو كفيل بوضع مصر في صدارة الدول المعادية لحرية الصحافة.
ويجدد المرصد رفضه أيضا لتحويل الإعلام المصري إلى إعلام الصوت الواحد عبر إغلاق القنوات والصحف التي تحمل أراء معارضة للسلطة الحالية، والتي لاتزال مغلقة منذ الثالث من يوليو 2013 وحتى الآن، وكذا عبر حبس العشرات من الصحفيين الذين يتبنون وجهات نظر مختلفة مع السلطة الحاكمة، والذين يبلغ عددهم في السجون حاليا 87 صحفيا.
ويدعو المرصد أنصار الحرية في كل مكان لبذل كل ما في وسعهم لدعم حرية الصحافة في مصر، والتصدي للهجمة الحكومية عليها، والتحرك لوقف اعتقال الصحفيين وإعادة القنوات والصحف المغلقة للعمل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق