المصور الصحفي “محمد مأمون أبو شوشة” من محبسه : جريمتي حيازة كاميرا

 تنظر محكمة جنايات دمنهور غدا الثلاثاء الإشكال لمقدم من محامي الصحفي محمد مأمون أبو شوشة لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات بتهمة حيازة كاميرا في القضية رقم 565 لسنة 2014 جنايات دمنهور .
وأكدت أسرة المصور الصحفي الحر محمد مأمون أبو شوشة أن محمد كان يمارس عمله بمهنية ويسعي لنقل الحقيقة من قلب الميدان بكاميرته الخاصة  دون أى انتماء فكري حينما القي القبض عليه اثناء سيرة بأحد شوارع دمنهور في 12 يونيو 2014 وقدم للمحاكمة محرز له تلك الكاميرا ليصدر بعدها ضده حكما من الدائرة الأولي في غياب محاميه بالسجن 3 سنوات .
ونقلت أسرته على لسان نجلها المصور الصحفي “محمد مأمون أبو شوشة” أنه برئ من أي اتهامات باطلة لفقت له وأنه يفتقد لمحاكمة عادلة حيث صدر حكم ادانته من أول جلسة بدون محامي وفي غرفة المداولة “.
واوضح مأمون في رسالته أن قاضي المحاكمة نهره ومنعه من الدفاع عن نفسه و انه تمت مناقشته بشكل منحاز رغم تأكيده على أنه برئ وانه لا توجد كلمة صحيحة في محضر تحريات الأمن الوطني الذي وصفها بالظالمة وان القاضى نهرة رافضا دفاعه .
وطالب محمد مأمون منظمات حقوق الإنسان وهيئات الدفاع عن الصحفيين والمرصد العربي لحرية الإعلام بنشر حقيقة ما يلاقيه في سجون الانقلاب العسكري من انتهاكات وحقيقة حبسه ظلما أثناء تأديته عمله وتلفيق عدة قضايا برأ منها كلها غيابيا عدا هذه القضية الذي قدم فيها كاميرا فوتوغرافية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق