بالفيديو.. تضامن واسع مع “سبيع” بعد 1000 يوم اعتقالٍ

احمد سبيع
احمد سبيع

اليوم يتم زوجى 1000 يوم مقيدّة حريته ليس لشيئ إلا لكونه صحفى حر لم يرضى الدنية ولم يزيف قلمه أو يغير الحقيقة ، رضى بأن يقبع فى زنزانة انفرادية فى #مقبرة_العقرب مقابل ألا يبيع مبادئه ..ستظل يا أحمد فارساً حراً وستنال حريتك بعزة وكرامة رغم أنف سجانيك وسأظل دوماً أدعمك حتى ذلك الحين ومن هنا أقدم شكرى وتقديرى لكل من قام على هذا العمل وكل من تضامن معك وطالب بالافراج عنك وسنظل نرددها قوية أن #الصحافة_ليست_جريمة#الحرية_لأحمد_سبيع

Posted by ‎احمد سبيع‎ on Thursday, June 30, 2016

أعرب عدد كبير من السياسيين والإعلاميين داخل مصر وخارجها عن تضامنهم الكامل مع الزميل أحمد سبيع، المعتقل في سجون الانقلاب العسكري، والذي أتم 1000 يوم من الاعتقال بلا تهمة حقيقية.

واعتقل الصحفي أحمد سبيع، في 4 أكتوبر 2013، ويحاكم منذ ذلك الحين في القضية الهزلية المعروفة باسم “غرفة عمليات رابعة”، ضمن عشرات الصحفيين والسياسيين الذين لم يرتكبوا إثما أو يقترفوا ذنبا.

ونشرت إيمان محروس، زوجة الصحفي أحمد سبيع، مقطع فيديو يظهر خلاله مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والسياسيين، الذين أعلنوا عن تضامنهم مع “سبيع” في محبسه بعد ألف يوم على اعتقاله.

ومن بين المتضامنين “الإعلامي محمد ناصر، والناشط السياسي عمرو عبد الهادي، وآيات عرابي، والناشط أحمد غنيم، والصحفي أحمد عطوان، والدكتور حمزة زوبع، والإعلامي شريف منصور، والكاتب الصحفي قطب العربي، والدكتور جمال حشمت، وأحمد البقري، وآخرون.

وعلقت زوجة “سبيع” على فيديو التضامن قائلة: “اليوم يتم زوجى 1000 يوم مقيدّة حريته، ليس لشيء إلا لكونه صحفيا حرا، لم يرض الدنية، ولم يزيف قلمه أو يغير الحقيقة، رضى بأن يقبع فى زنزانة انفرادية فى #‏مقبرة_العقرب مقابل ألا يبيع مبادئه”.

واختتمت كلامها قائلة: “ستظل يا أحمد فارسا حراـ وستنال حريتك بعزة وكرامة رغم أنف سجانيك، وسأظل دوما أدعمك حتى ذلك الحين”.

ووجهت إيمان محروس الشكر والتقدير لكل من قام على “فيديو” التضامن، وكل من تضامن معه، وجددت المطالبة بالإفراج عنه، لافتة إلى أنها ستظل تؤكد أن “#‏الصحافة_ليست_جريمة”.

يوسف المصري

*بوابة الحرية والعدالة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق