مؤتمر حريات الصحفيين عن أحوال معتقلي المهنة

مؤتمر حريات الصحفيين عن أحوال معتقلي المهنة

#التقرير_المصرينظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا، بمقر النقابة، لبحث تصعيد النقابة ، من أجل الإفراج عن عمرو بدر ومحمود السقا، الصحفيين المحبوسين على ذمة قضية نشر تتعلق بجزيرتي تيران وصنافير.كما ناقش المؤتمر العمل على تخفيف أوضاع الصحفيين المعتقلين بالسجون .وأكد خالد البلشي مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أن الأوضاع التي يعاني منها الصحفيين المعتقلين هي أوضاع مزرية ، مشيرا إلى أن نقيب الصحفيين لم يسلم هو نفسه من توجيه الاتهامات إليه بإيواء مطلوبيين ، في إشارة إلى عمرو بدر ومحمود السقا .وقالت آية علاء زوجة الصحفى المعتقل حسن القباني أن أوضاع المعتقليين الصحفيين وما يتعرضون له يستوجب القيام بدور فعال نحو التخفيف عنهم مما يتعرضون له ، موكدة أن دور النقابه أصبح لا يسر أحد .من جهتها أكدت شقيقة الصحفي المعتقل محمود السقا أنه يعاني من منع العلاج عنه ومنع دخول المأكولات إلى جانب التعذيب النفسي أثناء الزيارة .جاء المؤتمر بحضور خالد البلشي وكيل النقابة، ومقرر لجنة الحريات ، وأسر مجموعة من الصحفيين المعتقلين مثل أسر كل من عمرو بدر، ومحمود السقا، وشوكان ، وحسن القباني .وجاء المؤتمر قبل يوم من جلسة تجديد حبس عمرو بدر ومحمود السقا، والتي من المقرر عقدها غدا الأربعاء .

Posted by ‎التقرير المصرى‎ on Tuesday, August 9, 2016

نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا، بمقر النقابة، لبحث تصعيد النقابة ، من أجل الإفراج عن عمرو بدر ومحمود السقا، الصحفيين المحبوسين على ذمة قضية نشر تتعلق بجزيرتي تيران وصنافير.

كما ناقش المؤتمر العمل على تخفيف أوضاع الصحفيين المعتقلين بالسجون .

خالد البلشي مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين في مؤتمر اللجنة حول " أوضاع المعتقلين "

وأكد خالد البلشي مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أن الأوضاع التي يعاني منها الصحفيين المعتقلين هي أوضاع مزرية ، مشيرا إلى أن نقيب الصحفيين لم يسلم هو نفسه من توجيه الاتهامات إليه بإيواء مطلوبيين ، في إشارة إلى عمرو بدر ومحمود السقا .

وقالت آية علاء زوجة الصحفى المعتقل حسن القباني أن أوضاع المعتقليين الصحفيين وما يتعرضون له يستوجب القيام بدور فعال نحو التخفيف عنهم مما يتعرضون له ، موكدة أن دور النقابه أصبح لا يسر أحد .

من جهتها أكدت شقيقة الصحفي المعتقل محمود السقا أنه يعاني من منع العلاج عنه ومنع دخول المأكولات إلى جانب التعذيب النفسي أثناء الزيارة .

جاء المؤتمر بحضور خالد البلشي وكيل النقابة، ومقرر لجنة الحريات ، وأسر مجموعة من الصحفيين المعتقلين مثل أسر كل من عمرو بدر، ومحمود السقا، وشوكان ، وحسن القباني .

وجاء المؤتمر قبل يوم من جلسة تجديد حبس عمرو بدر ومحمود السقا، والتي من المقرر عقدها غدا الأربعاء .

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت قوات أمن مكثفة لحصار النقابة منذ الصباح للحيلولة دون انعقاد المؤتمر .حيث شهد شارع نقابة الصحفيين حصار أمنياً موسعا منذ الصباح الباكر، وكثف أفراد الشرطة تواجدهم أمام مبنى النقابة بحضور عدد من القيادات الشرطية، مع اغلاق الشارع ، وارتكاز عدد من سيارات الأمن المركزي بمداخل شارعي شامبليون ورمسيس المؤديين للنقابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق