بعد اختفاء قسري دام 35 يوما .. النيابة تحبس “محمد اليمانى” 15 يوما

في أول ظهور له بعد 35 يوم من الاختفاء القسري وانكار الشرطة لاحتجازه أمرت نيابة أكتوبر أمس الاربعاء بحبس الصحفي محمد اليماني  15 يوم على ذمة التحقيقات على ان تكون جلسة التجديد في 28 فبراير.

وكانت اسرة اليماني قد أصدرت بيانا تؤكد فيه قيام قوات وافراد أمن يرتدون زيا مدنيا وعربات شرطة ، بمداهمة مسكنه بمدينة 6 اكتوبر يوم 10/1/2017 الساعة 3 فجرا دون ابداء الاسباب وقاموا باقتياده الي مكان غير معلوم رفضوا الإفصاح عنه.

وقالت الاسرة في بيان لها انها تلقت اتصالا من الأمن الوطني بدمياط وتمحورت المكالمة حول الابلاغات التي قدمتها الاسرة لوزارة الداخليه حول اختفاء الصحفي محمد اليماني. وطلب المتصل حضور الاسره الي مقر الامن الوطني بدمياط في تمام ال11صباحاً اليوم للحديث حول اختفاء ابنهم.

وكانت الأسرة قد حررت بلاغا الى مكتب النائب العام رقم ٨٣٥ لسنة ٢٠١٧ عرائض النائب العام في يوم 9 يناير تؤكد اختطاف قوات الامن له واخفائه سريا.

وجاء في البلاغ قيام قوة من قسم شرطة 6 اكتوبر ومعهم ضباط من الامن الوطنى بالقبض على محمد محمود أحمد اليمانى ويعمل صحفيا وذلك من منزله بالحى الثالث بمدينة 6 اكتوبر دون وجود اى سند قانونى او اذن من النيابة العامة وذلك يعد اختفاءا قسريا لذلك نلتمس اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والكشف عن مكان احتجازه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق