بعد القبض عليه.. إخلاء سبيل صحفي المصري اليوم بكفالة على ذمة تحقيقات القمح

قررت نيابة البحر الأحمر إخلاء سبيل الصحفي محمد السيد سليمان، مدير مكتب «المصري اليوم» بالبحر الأحمر بكفالة 10 آلاف جنيه، بعد التحقيق معه في قضية نشر، واستمر التحقيق مع «سليمان» 5 ساعات، وتضامن معه عدد من الصحفيين بالبحر الأحمر.
وكان سليمان قد فوجئ باستدعائه من قبل المحامي العام لنيابات البحر الأحمر عقب نشره خبرًا عن موافقة النيابة على تفريغ شحنة قمح فرنسي، بعد إجراء الغربلة لها، وتم سؤاله خلال التحقيق عن المصادر التي أدلت له بالمعلومات، إلا أنه رفض الإدلاء بأقواله في التحقيقات كمتهم إلا في حضور ممثلي نقابة الصحفيين ومحاميه.
وفي وقت سابق اليوم، دعت نقابة الصحفيين، النائب العام المستشار نبيل صادق للتدخل الفوري للإفراج عن الزميل محمد السيد سليمان، مدير مكتب «المصري اليوم» بالبحر الأحمر بعد التحفظ عليه في نيابة البحر الأحمر بعد التحقيق معه في قضية نشر.
وفي تصريحات صحفية، أشار الصحفي، محمد السيد سليمان إلى أنه فوجئ باستدعائه من قبل المحامي العام لنيابات البحر الأحمر عقب نشره خبرًا عن موافقة النيابة على تفريغ شحنة قمح فرنسي، بعد إجراء الغربلة لها
وأوضح أنه تم سؤاله خلال التحقيق عن المصادر التي أدلت له بالمعلومات، إلا أنه رفض الإدلاء بأقواله في التحقيقات كمتهم إلا في حضور ممثلى نقابة الصحفيين ومحاميه.
من جانبه، أكد محمد السيد صالح، رئيس تحرير «المصري اليوم”، في تصريحات له اليوم أن ما نشر في للزميل الصحفي يأتى في إطار حرية تداول المعلومات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق