بعد 17 شهر احتياطي .. تجديد حبس هشام جعفر 45 يوما

بعد 17 شهر من الحبس الاحتياطي.. جددت الدائرة 17 محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى وعضوية المستشارين نصار بربرى وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبد العاطى وعبد المسح فل وهانى حمودة حبس الصحفي والباحث هشام جعفر، مدير مؤسسة “مدى الإعلامية” 45 يومًا على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 720 لسنة2015 حصر أمن دولة عليا.

وكانت أسرة الكاتب الصحفي والباحث هشام جعفر قد حملت وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن تدهور حالته الصحية وخاصة بصره  وذلك بعد نقله من مستشفي ليمان طرة الي سجن العقرب يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2017 دون اتمام علاجه

وقالت الأسرة في بيان لها أنه لم تكن تلك هي المرة الأولي التي يتم حرمانه من حقه ونقله دون اتمام تلقيه العلاج  فقد سبق أن صدر تقرير طبي يفيد تحسن حالته الصحية علي خلاف الحقيقة وإجرائه لعملية جراحية لم تحدث أصلا.

وأضاف البيان ان الله شاء أن يفضح كذب الكاذبين وتسوء حالته الصحية مما يستدعي تركيب قسطرة طبية ويظهر بها أمام الجميع في جلسه محاكمته في24 أغسطس 2016.

يذكر أن جعفر محبوس احتياطيًا على ذمة القضية رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن دولة، بعد اقتحام قوة من الأمن الوطني مقر عمله بمؤسسة «مدى» الإعلامية في 21 أكتوبر 2015، والقبض عليه، واتهامه بالانضمام لجماعة محظورة، وتلقي رشوة مالية من جهات أجنبية مقابل تقديم معلومات اعتبرتها أجهزة الأمن «تمس الأمن القومي»، على خلفية إجراء مؤسسة مدى مشاريع بحثية- تمت بالتعاون مع جهات رسمية- في مجالات مختلفة منها الحوار الوطني، التسامح، فض المنازعات، الأسرة والمرأة والطفل، ونشر نتائجها على الموقع الخاص بالمنظمة، إذ اعتبرت أجهزة الأمن أن ثمة ضرورة تقتضي أخذ موافقة أمنية عليها وعرض نتائجها قبل الإعلان عنها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق