تأجيل محاكمة “شوكان” في “فض اعتصام رابعة” لـ21 مارس

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، محاكمة 739 متهمًا من بينهم المصور الصحفي محمود أبوزيد، الشهير بـ”شوكان”، لجلسة 21 مارس المقبل، وذلك في القضية رقم 34150 لسنة 2015 جنايات أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 2985 لسنة 2015 كلي شرق القاهرة، والمعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة”.

كما قضت المحكمة بحبس جميع المتهمين في القضية وعددهم 735 متهما سنة مع الشغل، باستثناء 11 متهمًا، من بينهم المصور الصحفي “شوكان”؛ للإخلال بنظام الجلسة، وذلك على خلفية هتافات بعض المتهمين ضد هيئة المحكمة من داخل قفص الاتهام أثناء الجلسة لرفضها مشاهدة فيديو يثبت تورط الشرطة في مجزرة رابعة.

ويأتي على رأس المتهمين في القضية عددٌ من قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب أسامة نجل الرئيس الدكتور محمد مرسي، إضافة إلى المصور الصحفي.

وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على “شوكان” أثناء تصويره وتوثيقه عملية فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس من عام 2013، ليحبس بعدها احتياطيًا بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والاشتراك في اعتصام مسلح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق