تجديد حبس المتهمين فيما يعرف بـ”اللجنة الاعلامية” 15 يوما

جددت امس نيابة جنوب القاهرة حبس ستة من المتهمين في المحضر 10383 لسنة 2016 جنح المقطم حبس عبد الرحمن على محمود، مصور صحفي، وأحمد طارق عبد الوهاب وشقيقه صهيب طارق عبد الوهاب، ومحمد حظ موظف بالاوقاف وعيون يحيا عبد الكريم”مدرس “والمقداد عبد البديع طالب ومحمود الابياري اعمال حرة ومصطفي السيد اعمال حرة  فيما يعرف بقضية اللجنة الاعلامية 15يوما لتنعقد جلسة التجديد القادمة في 31 يناير المقبل.

يذكر أن معظم المتهمين في تلك القضية ليس لهم علاقة بالاعلام والصحافة وعرضوا جميعا لاختفاء قسري ظروف اعتقال متنوعة ومتباعدة مكانيا ووقتيا ، كما تفتقد القضية الى اى دليل ادانة.

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل المحامي العام، قد حددت في 4 يناير الماضى جلسة 11 يناير الجاري لتجديد حبس 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قضية اللجنة الإعلامية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

فيما قررت النيابة العامة، في وقت سابق، حبس عبد الرحمن علي، يعمل مصورا صحفيا، ووجهت له عددا من الاتهامات ومنها الانضمام لجماعة على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة.

ووفقا للنيابة العامة، تضمنت قائمة الشركات المتهمة بالتبعية لجماعة الإخوان، وإدارة مواقع إلكترونية تبث مواد عدائية ضد النظام القائم في البلاد كلًا من: “ميديا هاوس إيجيبت – موقع قصة – وايت ميديا – شبكة نقد – شركة فكرة للدعاية والإعلان”، لضلوعها في “أعمال عدائية تهدد الأمن القومي”.

فيما أصدرت النيابة العامة المصرية، قرارا بضبط وإحضار 65 صحفيًا من العاملين في بعض المواقع الإلكترونية، وبعض الإعلاميين العاملين في شركات الإنتاج الإعلامي، على خلفية اتهامهم في القضية رقم 10383 لسنة 2016 المقطم.

ووافقت النيابة العامة، على استصدار أذون لتفتيش ومداهمة بعض المقرات الخاصة بشركات إنتاج إعلامي، وأشارت التحريات المقدمة من “الأمن الوطني” إلى أنها تابعة للجهاز الإعلامي الخاص بجماعة الإخوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق