توقيف ثلاثة صحفيين بمظاهرات “الغلابة”..افرج عن اثنين منهم

ألقت قوات الأمن القبض على عبد الرحمن طاهر، المصور بموقع “السهم نيوز”، من منطقة الهرم وأحمد لطفي سيد، الصحفي بموقع “مصراوي” وهشام محمد، المصور الصحفي بجريدة “الوطن”، أثناء تغطيتهم لفعالية جمعة 11/11 التي دعت لها حركة “ثورة الغلابة” ضد ارتفاع الأسعار وتعويم سعر الجنيه.

وألقت قوات الأمن القبض على “طاهر” من منطقة الكُنيسة التابعة لحي العمرانية، و”سيد” من ميدان التحرير، وهشام محمد من منطقة الطالبية.

وأوضح هشام محمد، تفاصيل إلقاء القبض عليه، اليوم الجمعة، أثناء تغطية إحدى المسيرات بمنطقة الطالبية بالهرم، مشيرًا إلى أن سوء تفاهم هو ما أودى به إلى قسم الشرطة، بعدما تصدّت قوات الأمن للمسيرة، وتفريق المتظاهرين في الشوارع الجانبية.

وقال “هشام”،إنه حاول الفرار من مطاردات الأمن للمتظاهرين، فتوجه إلى أحد الشوارع الجانبية؛ إلا أنه وجد سيارة شرطة تقف على مدخل ذلك الشارع؛ فأخبرهم بهويته الصحفية، فطلبوا منه أن يستقل السيارة معهم لإخراجه من محيط المنطقة وهو ما لم يحدث الا بعد تحقيقات.

فيما اكد أحمد لطفي إنه أثناء التقاط بعض الصور بموبايله الشخصي لرصد حالة الهدوء التي تخيم على ميدان التحرير؛ فوجئ بشخص يرتدي زيًا مدنيًا يسحب من يده الموبايل، ويطلب منه بطاقته، وكارنيه الصحيفة.

وأضاف “لطفي”، أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا بمقر عمله، قبل أن يقوم أحد الضباط، بتصفح هاتفه الخاص، مشيرًا إلى أن الضابط اعترض على أن كارنيه الصحافة ليس تابعًا لنقابة الصحفيين.

وأكد “لطفي”، أن الضابط لم يستمع لطلبه التوقف عن تصفح الموبايل، بل قام بمسح جميع الصور والفيديوهات التي التقطها الصحفي، وطلب منه مغادرة المكان والعودة إلى المنزل، بطريقة غير لائقة، وذلك بعد أكثر من ساعة احتجاز.

فيما ظل موقف عبدالرحمن طاهر مصور “السهم نيوز”، مجهولا حتى الان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق