حجز دعوى مدرس بأكاديمية الشرطة ضد موقع «البداية» للحكم 24 أبريل المقبل

قررت الدائرة 10 مدني تعويضات بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، حجز دعوى لواء سابق بأكاديمية الشرطة ضد موقع “البداية”،ورئيس تحريره خالد البلشي، والصحفي محمد ربيع، للحكم يوم 24 ابريل المقبل، وهي الدعوى التي طالب فيها  اللواء، بتعويض مادي 50 ألف جنيه، بعد نشر تصريحات له ضمن تقرير نشره الموقع عن الأحراز داخل وزارة الداخلية.

وقال صلاح في دعواه، أن البداية تحت عنوان («البداية» تسأل: من أين تأتي الشرطة بالأحراز التي يتم تلفيقها للمتهمين؟.. اتهامات لضباط وأمناء بسرقتها (تحقيق)»، نشرت تصريحات له اعتبارها «كذب» نافيا ما نشرته البداية ما أورده على لسانه من تصريحات.

وجاء في نص الدعوى المرفوعة من قبل المحامي علي الشافعي، موكلا عن صلاح، أنه عمل في وزارة الداخلية وتدرج في المناصب حتى وصل لدرجة لواء وحصل على الدكتوراه في القانون المدني ثم عمل عضوا بهيئة تدريس الشرطة، معترضا على ما أخذ على لسانه من البداية “ضباط فاسدون يسرقون أحرازا تم نسيانها أو لم يأتي قرار بإعدامها أو التصرف فيها بطريقة أخرى”.

وقال شوقي صلاح أن ما ورد في التحقيق الذي قامت به البداية يفيد التعميم على كل ضباط الشرطة وأنهم فاسدين يسرقون الأحراز، على الرغم أن البداية أشارت إلى أن بعضهم يفعل ذلك وليس كلهم، واستعان صلاح بعنوان التحقيق وليس ما ورد داخل المتن الذي أشار إلى أن بعضهم يفعلون ذلك.
وكانت البداية أشارت إلى أن كل مهنة بها الصالح والطالح وأوردت على لسان شوقي صلاح نصا “جهاز الشرطة كأي جهاز أو مؤسسة يوجد به الشريف ومعدوم الضمير، يحدث أحيانا دون استخدام وصف التعميم أن يقوم أحدهم بسرقة أحراز تم نسيانها أو لم يأتي بشأنها قرار من النيابة سواء بإعدامها أو التصرف فيها بطريقة أو أخرى”.

واعتبر صلاح أن العنوان به تعميم، وأنه مقصود بما ورد على لسانه شخصيا على الرغم أن التحقيق استعان بمصادر أخرى بينها الرد الرسمي من وزارة الداخلية. وطالب صلاح في نهاية الدعوى بتعويض مدني 50 ألف جنيه عما لحق به من ضرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق