حقيقة منع إبراهيم عيسى من الظهور على “القاهرة والناس”

تغيب الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى” عبر شاشة قناة “القاهرة والناس”، عن تقديم حلقة اليوم الثلاثاء من البرنامج، وترددت أقاويل عن منعه من الظهور على خلفية ما طالب به مجلس النواب أمس بمراجعة الوضع القانوني للقناة والبرنامج.بحسب صحيفة الفجر

وكشف مصدر مسئول بالبرنامج حقيقة هذا المنع مؤكدًا أن الأمر ليس له علاقة تمامًا بما حدث أمس، وأن سبب غياب “عيسى”، أننا لدينا مجموعة حلقات مسجلة يتم إذاعتها تباعًا، وأضاف، أن إدارة القناة لم تبلغنا بأي شيء، وأن الأمور تسير بشكل طبيعي للغاية، ونحن مستمرون في جدولنا.

وأشار المصدر إلى أن الإعلامي إبراهيم عيسى، مشغول بشيء آخر، وتم إذاعة حلقة مسجلة من البرنامج اليوم وأمس، مشيرًا إلى أنه في حالة وقف البرنامج من قبل البرلمان، فإن ذلك سيكون سابقة تاريخية لم تحدث من قبل في تاريخ البرلمان المصري، وأن الحملة التي يشنها البرلمان على البرنامج وعلى إبراهيم عيسى، هي سابقة أولى من نوعها.

يذكر أن د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلّف الحكومة ببحث الوضع القانوني لقناة القاهرة والناس، التي وصفها بأنها تقدم تفاهات، ويصل بها التجاوز إلى حد تهديد الأمن القومي للبلاد.

وطالب في الجلسة العامة أمس الإثنين من المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بمراجعة حلقة قانون بناء الكنائس للإعلامي إبراهيم عيسى، والادعاء بأن القانون يمنع الأقباط من رفع الصلبان على الكنائس بما يعد فتنة واضحة.

ونقلت صحيفة “الأهرام” القومية، بعددها الصادر امس الثلاثاء، عن مجدي العجاتي -وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب- قوله إن الحكومة ستتخذ موقفا تجاه قناة القاهرة والناس الفضائية المستقلة بسبب تجاوزات الإعلامي إبراهيم عيسى ضد البرلمان.

وقالت الصحيفة إن جلسة مجلس النواب، أمس الاثنين، شهدت حالة من الغضب بسبب ما تبثه بعض القنوات الفضائية التي دأبت على الهجوم على البرلمان، وبصفة خاصة قناة “القاهرة والناس” لتجاوزات إبراهيم عيسى ضد رئيس المجلس علي عبد العال والأعضاء، مضيفة أن عبد العال أكد أن هذه التجاوزات هي “جرائم يُعاقب عليها في قانون العقوبات لأنها تهدد الأمن القومي المصري وتؤدي إلى نشر الفتنة”.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الهيئة العامة للاستثمار محمد خضير أكد -خلال الجلسة- دراسة الهيئة لشكوى البرلمان ضد عيسى والقناة التي تبث برنامجه، وهو الأمر الذي رفضه رئيس مجلس النواب الذي قال إن “المجلس لا يتقدم بشكوى إلى الحكومة إنما يطلب من الحكومة اتخاذ الإجراءات وعليها التنفيذ”.

وكان إبراهيم عيسى قال -في حلقة سابقة من برنامجه الذي تبثه قناة القاهرة والناس- إن “نواب البرلمان اتخذوا من واقعة تفجير الكنيسة البطرسية ذريعة لتعديل الدستور من أجل إطالة مدة حكم رئيس الجمهورية”.

ونقلت الصحيفة عن النائب مصطفى بكرى قوله -خلال جلسة أمس- إن “البرلمان لا يمكن أن يقف أمام حرية التعبير، ولكن هناك فرقا كبيرا بين حق الانتقاد والتشكيك”، مشيرا إلى أن “ما يتم تداوله عبر برنامج عيسى هدفه إثارة الرأي العام”.

وأضاف بكري، بحسب الصحيفة، أن “البرلمان المصري مؤسسة تعبر عن الشعب المصري ولا بد أن نكون حريصين عليها، ولكن الإعلامي إبراهيم عيسى قال إن البرلمان يسعى لتعديل مدة الرئيس، وقال بالحرف إننا (نصابين وأفاقين)، وإن عبد العال يفتقد للسياسة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق