«حماية الصحفيين» تعلن فوز «شوكان» بجائزة حرية الصحافة

أعلنت لجنة حماية الصحفيين عن الفائزين بالجائزة الدولية لحرية الصحافة لعام 2016، لأربعة صحفيين من بينهم المصور الصحفي المصري “محمود أبو زيد”، المعروف إعلاميا بـ”شوكان”، والذي قُبض عليه أثناء تغطيته لأحداث فض اعتصام رابعة العدوية في 2013، ومحبوس احتياطيا حتى الآن.

وقال المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين “جويل سايمون”، في بيان “لقد خاطر الصحفيين الأربعة الشجعان بحريتهم وبحياتهم من أجل إبلاغ مجتمعاتهم والمجتمع الدولي عن الأحداث الإخبارية المهمة، وتكرم لجنة حماية الصحفيين هؤلاء الذين واصلوا تزويدنا بالأخبار المهمة على الرغم مما واجهوه من قمع وعنف”.

كما ستكرم اللجنة 3 صحفيين آخرين من دول الهند وتركيا والسلفادور، بمنحهم جائزتها الدولية لحرية الصحافة لعام 2016، مؤكدة أنهم واجهوا تهديدات وملاحقات قانونية والسجن، فضلا عن تكريم “كريستيان أمانبور”، رئيسة المراسلين الدوليين ومقدمة برامج في قناة “سي أن أن”، بمنحها جائزة “بورتون بنجامين” التذكارية.

وسيجري تكريم جميع الفائزين خلال حفل العشاء السنوي الخيري لتقديم الجوائز الذي تنظمه لجنة حماية الصحفيين، وسيترأس الحفل “جيف زوكر”، رئيس قناة “سي أن أن”، وسيُعقد الحفل في فندق “والدوف-أستوريا” في مدينة نيويورك في 22 نوفمبر 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق