رفض دعوى تتهم خالد صلاح و ومحمدالباز وأيمن رمضان بسب الفريق سامي عنان

قضت محكمة جنح الدقي، اليوم الإثنين، برفض دعوى تتهم الإعلامي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع، ومحمد الباز، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الدستور، بسب وقذف الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية ضياء الدين، ومصطفى رشدي.

وجاء منطوق الحكم بعدم قبول الدعوتين الجنائية والمدنية لرفعها بعد الميعاد بثلاث أشهر.

واتهمت الدعوى التي حملت رقم16127 لسنة 2017 المشكو في حقهم بنشر مقال في الموقع الإلكتروني لليوم السابع في 17 مايو 2017 تضمن عبارات سب وقذف للفريق سامي عنان بأنه تلقى تمويل مليار دولار من قطر، والإخوان؛ لدعم حملته الانتخابية في 2018، بالمخالفة للحقيقة.

وقالت الدعوى التي تقدمت بها الدكتورة دينا عدلي حسين، إن ما ارتكبه المذكوران يعد إهانة، وتشويها لرجل ينتمي إلى المؤسسة العسكرية، وكان يشغل وظيفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنهم أسندوا إليه أمور لو كانت صادقة لوجبت محاكمته جنائيا بتهمة الخيانة العظمى، وعقوبتها تصل إلى الإعدام.

وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة على المشكو في حقهم والمنصوص عليها بالمواد 171 و302 و306 و308 من قانون العقوبات لأنهم قاموا بسب المجني عليه بطريق النشر معتمدين إهانته والحط من مكانته وطالبت بإلزام المتهمين بدفع مليون جنيه على سبيل التعويض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق