زوجات الصحفيين المعتقلين ينظمن وقفات اجتجاجية ..وتضامن من نقابة البيطريين

نظم عدد من أسر الصحفيين المعتقلين  المعتصمات بالنقابة  وقفة احتجاجية، على سلالم نقابة الصحفيين، للمطالبة بالإفراج عن ذويهن الذين يتلقون معاملة سيئة في السجون.

وبالتزامن مع اليوم الأول للمؤتمر العام  الخامس للصحفيين شارك ابناء الصحفيين المعتقلين في الوقفة وكانت هتافات المعتصمات ترفع  شعار “معنصمين معتصمين حتى خروج الصحفيين” و” يا نقابه ويا نقيب حرية لكل المعتقلين” و”ياحرية فينك فينك حكم السيسي بينا وبينك” في غياب اعضاء مجلس النقابة الذين  حضروا جلسات المؤتمر العام وتجاهلوا مشاركة الاسر وقفتها فيما رفع الأطفال صور ابائهم ورفع الزوجات لافتة جمعت صور عدد كبير من الصحفيين المعتقلين.

يذكر أن أسر الصحفيين المحبوسين نظموا اضرابا مفتوحا عن الطعام قبل يوم واحد من انطلاق فاعليات اليوبيل الماسي لنقابة الصحفيين ، طالبوا خلاله بالإفراج عن ذويهن، واصدار عفو رئاسي عمن صدرت بحقهم أحكام قضائية، وكذا بإطلاق سراح المحبوسين إحتياطيا ، ولحين تكتمل عملية الإفراج طالبوا بتطبيق لائحة السجون على الصحفيين وتوفير الرعاية الصحية والغذائية والرياضية اللازمة لهم وتمكين أسرهم من زيارتهم بدون عوائق.

وعلي صعيد متصل تضامن نقيب الاطباء البيطرين الدكتور سامي طه  مع الاعتصام وقام وفد من اعضاء مجلس النقابة بزيارة مقر الاعتصام  مطالبا بتعظيم التعاون بين النقابات المهنية من اجل حرية اعضاء النقابات المهنية وكل المصريين.

وثمنت الأسر مجددا موقف أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين، الذي وقع أكثر من 300 منهم على مذكرة للإفراج عن زملائهم الصحفيين، إضافة إلى تضامن العديد من منظمات المجتمع المدني، ومنها مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، ومركز هشام مبارك للقانون، و”جامعة مستقلة”، التي حضر ممثلها الدكتور حسان عبد الله إلى مقر النقابة للتضامن مع أسر الصحفيين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق