زوجة هشام جعفر: يريدون اذلاله نفسيا ويتعمدون قتله بالاهمال الطبي

اكدت منار طنطاوى زوجة الباحث هشام جعفر استمرار الانتهاكات ضده وحرمانه من العلاج واذلاله نفسيا والتجديد له دون حضور جلسات تحقيق.
وقالت زوجتة علي صفحته بالفيس بوك ان الباحث والصحفى #هشام_جعفر من الاهمال الطبى المتعمد. يقبع فى سجن العقرب بدون علاج و لا متابعة طبية. فى آخر زيارة لاسرته له كانت حالته الصحية سيئة. لم تفلح محاولات #نقيب_الصحفيين ولا الشكاوى التى تقدمت بها اسرته الى وزارة الداخلية ومصلحة السجون ورئاسة الوزراء ومجلس حقوق الانسان ومكتب رئيس الجمهورية لنقله للعلاج وكذلك نقله من سجن العقرب حيث انه محبوس احتياطيا ولم يوجه له الى الان اى دليل اتهام وظل يرتدى بدلة التحقيق على الرغم من عدم التحقيق معه والاكتفاء بالتجديد له فقط مع استمرار الحبس فلماذا يوضع فى سجن العقرب المخصص لشديدى الخطورة الا رغبة فى التنكيل به ليعانى اهمالا طبيا قد يودى بحياته.
#الاهمال_الطبى_قتل_متعمد
يذكر أن جعفر محبوس احتياطيًا على ذمة القضية رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن دولة، بعد اقتحام قوة من الأمن الوطني مقر عمله بمؤسسة «مدى» الإعلامية في 21 أكتوبر 2015، والقبض عليه، واتهامه بالانضمام لجماعة محظورة، وتلقي رشوة مالية من جهات أجنبية مقابل تقديم معلومات اعتبرتها أجهزة الأمن «تمس الأمن القومي»، على خلفية إجراء مؤسسة مدى مشاريع بحثية- تمت بالتعاون مع جهات رسمية- في مجالات مختلفة منها الحوار الوطني، التسامح، فض المنازعات، الأسرة والمرأة والطفل، ونشر نتائجها على الموقع الخاص بالمنظمة، إذ اعتبرت أجهزة الأمن أن ثمة ضرورة تقتضي أخذ موافقة أمنية عليها وعرض نتائجها قبل الإعلان عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق