صحفيو “الطريق”يصدرون بيانا يدين وقائع مداهمة المقر واحتجازهم فيه

أصدر صحفيو موقع الطريق الذى داهمته قوات الامن أمس واحتجزت جميع محرريه وصادرت اجهزتهم وكاميراتهم بيانا يشرحون فيه ملابسات الواقعة

قال البيان ” فوجئنا نحن صحفيو موقع الطريق بقوة من وزارة الداخلية ما يزيد عن 20 فرد تقتحم مقر الموقع، عصر الأحد، وقالوا إنهم استخرجوا إذنًا من النيابة بدخول المكان لفحصه أمنيا، إلا أنهم لم يطلعونا عليه!.

تم تجميع كل الصحفيين في غرفة واحدة ومحاصرتهم، بينما قام بعضهم دون علمنا بتفتيش حقائبنا الشخصية وأجهزة “اللاب توب” الشخصية في انتهاك صريح لخصوصيتنا، كما تم تفتيش جميع أرجاء الموقع.

واستولت القوات على أجهزة الهاتف المحمول ومنعتنا من إجراء أي مكالمات وإعلام أي جهة بما يتم معنا، ثم أجهزة “اللاب توب” والكاميرات الشخصية منا، كما حرزوا بطاقات الرقم القومي، ومنعنا من الخروج من مقر الموقع.

قالت لنا قوات الأمن أنه سيتم اقتيادنا لقسم الشرطة لاستجوابنا وفحص الأجهزة الخاصة بنا إلا أننا رفضنا وعرضنا عليهم قيام أحدنا للذهاب معهم، وطلبنا التواصل مع النقابة، ، وبعد أكثر من ساعتين أفرجوا عن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والكاميرات.

بعد أن أجروا تحرياتهم عن كافة الزملاء، ثم غادروا الموقع، وقالوا إن الأمر كان إجراءا احترازيا، لا يخص موقع الطريق وحده، وإنما كافة مقرات المكاتب والشركات الموجودة في شارع محمد محمود بوسط القاهرة.

ونحن في موقع الطريق إذ نقدر الضرورات الأمنية ومقتضيات الأمن القومي، إلا أننا نستنكر انتهاك خصوصيتنا وانتهاك القانون، وتعطيل العمل بالموقع، ونعتبر ذلك بمثابة انتهاك لحرمة القانون وحرية الصحافة، وحرية الرآي والتعبير، ومخالفة الدستور مخالفًة واضحًة، ونرفض استباحتهم حرية وحرمة المواطنين.

ونؤكد أن الموقع مملوك للسيد فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ومستشار تحريره هو الكاتب الصحفي عبدالعظيم حماد، ويعمل به مجموعة من أنقى الصحفيين المخلصين والمحبين لوطنهم، وليس لنا أي ميول لجماعات أو حركات غير قانونية، بل نسعى لما فيه الخير لمصر في إطار احترامنا للدستور والقانون، جاهدين لتقديم معلومة منضبطة مهنية تنير جمهورنا العظيم.

كما نوضح لجمهورنا أن ماحدث لم يمنعنا أبدًا عن قول الحق،  والموافقة على ظلم أي مواطن مصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق