عادل صبري:سنطعن على قرار التحفظ على «مصر العربية»

قال الكاتب الصحفي عادل صبري، رئيس تحرير موقع “مصر العربية”، إن قرار التحفظ على أموال الموقع جاء لتحصين قرار الحجب بشكل قانوني, بدعوى دعم الإرهاب, مشيرًا إلى الخطورة البالغة التي يشهدها مستقبل الصحافة الإلكترونية في مصر.

وأضاف في تصريح خاص لـ”المصريون”، أن الموقع تكبد خسائر فادحة منذ قرار الحجب في مايو الماضي, وتم تسريح أكثر من 60% من العاملين به, والباقون يعملون بنصف راتبهم وارتضوا بذلك.

وأوضح “صبري” أن ما تتعرض لها الصحافة الإلكترونية يؤكد أن الدولة تتجه نحو إعلام الصوت الواحد, ولا أعرف ما الذي سيتم في الفترة القادمة بعد قرار التحفظ على أموال الموقع, وإذا استمر الوضع هكذا، فإن الموقع سيغلق قريبًا, مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية والطعن على قرار التحفظ على الأموال.

كانت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، قررت التحفظ على 19 شركة وفروعها المختلفة بالمحافظات والمنع من التصرف في أموال وممتلكات تلك الشركات.

وخاطبت اللجنة، البنك المركزي، بالتحفظ والمنع من التصرف في الأموال والممتلكات العقارية والمنقولة والسائلة والحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة طرف البنوك فيما يخص الـ19 شركة وفروعها المتحفظ عليها من جانب اللجنة.

ومن ضمن الشركات المتحفظ عليها، بوابة “مصر العربية”، و”بوابة القاهرة”، وشركة “راديو شاك” و”كمبيوتر شوب للتوزيع”، و”موبايل شوب” للتوكيلات التجارية، وشركة كمبيو مصر لتكنولوجيا المعلومات، دلتا للاتصالات، دلتا لإدارة العقارات والأصول، دلتا كول سنتر، دلتا سوفت وير، شركة دلتا أر إس للتجارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق