للشهر التاسع ..تجديد حبس الكاتب الصحفي بدر محمد بدر 45 يوما

جددت الدائرة ١١بغرفة مشورة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين امس الاربعاء 22 نوفمبر حبس الكاتب الصحفي بدر محمد بدر رئيس تحرير صحيفة الأسرة العربية السابق ومدير تحرير جريدة آفاق عربية في ثاني عرض لها أمامها قامت بتجديد حبسه 45 يوما في القضية رقم ٣١٦ لسنة ٢٠١٧ حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا، فيما يمنع من العلاج والعرض على الطبيب.
وكانت الدكتورة عزة الجرف زوجة بدر قد نقلت في صفحتها بالفيس عن محاميه وصفه لحالته الصحية بقوله ” كان مريضا بشدة، وزنه منخفض بصورة واضحة، يعاني من أزمات قلبية متكررة، ولم يحول للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة ويستمر قرار المنع من الزيارة منذ 5 شهور وحتى الآن”.
وتابعت “زوجي مريض كبد وسكر ويحتاج عناية صحية والجديد اصابته بأزمات قلبية! فتح الزيارة والعلاج حق لكل مختطف يا دولة الظلم يا عسكر القتل”.
واختتمت “استودعناه من لا تضيع عنده الودائع .. اللهم شفاءا من كل داء اللهم شفاء لا يغادر سقما له ولكل المظلومين.”
وألقت قوات الشرطة المصرية مساء الأربعاء 29 مارس القبض على بدر كما قامت الشرطة بمداهمة مكتبه في حي فيصل غرب القاهرة واستولت على حاسباته الشخصية وسيارته وبعض المتعلقات الأخرى
كان بدر محمد بدر والمحبوس علي ذمة القضية رقم ٣١٦ لسنة ٢٠١٧ حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا والمودع سجن طرة شديد الحراسة ٢ قد اطلق استغاثة الشهر الجاري من أنه يتعرض للموت كل يوم ، إذ أنه يعاني من أزمات قلبية ، وتمتنع إدارة السجن عن توقيع الكشف الطبي عليه وتقديم العلاج اللازم له ، وطالب نقابة الصحفيين وكافة منظمات حقوق الإنسان التدخل لإنقاذه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق