محكمة تقضى بحبس كل من الاعلاميين “ناصر” و”مطر” و”زوبع” 10 سنوات

كل منهم حصل على 22 عاما سجنا باحكام غيابية

قضت محكمة جنايات شبين الكوم بحبس الاعلاميين محمد ناصر مقدم برنامج “مصر االنهاردة” والدكتور حمزة زوبع مقدم برنامج “مع زوبع” بقناة “مكملين”ومعتز مطر مدم برنامج مع معتز على قناة “الشرق”  ١٠ سنوات غيابيا بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وكانت النيابة قد وجَّهت للاعلاميين الثلاثة ضمن 11 شخص أخرين تهم “الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون (جماعة الإخوان) وبث أخبار كاذبة، لنشر حالة فوضى داخل البلاد والتحريض على التظاهر لقلب نظام الحكم”.

وقال رمضان الزغبي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، :”إن الحكم أولي قابل للطعن عليه أمام محكمة الاستئناف خلال 60 يومًا بالنسبة للذين حُوكموا حضوريًا”.

وبحسب القانون المصري، يحق لمن يصدر بحقه حكم غيابي إعادة إجراءات محاكمته مرة أخرى، عقب تسليم نفسه للسلطات الأمنية أو القبض عليه، دون النظر إلى الحكم السابق.

وكانت نيابة المنوفية أحالت بلاغًا يتهم كلا من الإعلاميين الثلاثة والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، جمال عبدالستار، و7 آخرين للمحاكمة الجنائية في نهاية 2015 على خلفية اتهامهم بإنشاء موقع رسمى على الإنترنت يحمل اسم “رابعة ستورى” تابع لقناة “مكمّلين” المعارضة.

يشار إلى أنه على مدار العامين الماضي والحالي قررت محاكم مصرية أحكاما أولية غيابية بحق معتز مطر ومحمد ناصر؛ بمجموع أحكام 22 عامًا سجنا للأول، و20 عامًا سجنًا للثاني؛ بينها حكم الثلاثاء، على خلفية اتهامات لهما تشمل “التحريض على قلب نظام الحكم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق