نداء عاجل لإنقاذ حياة المصور #خالد_سحلوب

#أنقذوا_خالد #save_khaled

لندن 31-8-2016

يعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن بالغ قلقه لتدهور الحالة الصحية للمصور الصحفي الشاب خالد سحلوب الذي يقضي عقوبة الحبس في قضية “قناة الجزيرة الإنجليزية” في سجن العقرب، والذي دخل إضرابا عن الطعام منذ أكثر من 135 يوم إحتجاجا على ما يتعرض له من تعذيب مادي ومعنوي.

ووفقا لشهادة أسرة خالد التي زارته اليوم الأربعاء في محبسه فإن خالد يتعرض لموت محقق بعد أن فقد 50 كيلو جرام من وزنه، وأصبح غير قادر على الحركة، حيث استقبلهم على كرسي متحرك، كما أفادت الأسرة في شهادتها للمرصد بأنه لايستطيع تحريك رجليه، كما أنه تعرض للإعتداء البدني من قبل رئيس مباحث السجن، وتم حلاقة شعره كتكدير له، وظهرت أثار ضرب وكدمات في مقدمة رأسه، وقالت الأسرة إن نجلها بدا خائفا من ذكر أي تفاصيل خشية تعرضه لمزيد من التنكيل من ضباط السجن.

ويطالب المرصد جميع الجهات المعنية بحقوق الإنسان داخل مصر وخارجها سرعة التحرك لإنقاذ المصور خالد سحلوب الذي يتعرض حقا للموت البطي بسبب ممارسته للعمل الصحفي في بلد يعتبر العمل الصحفي جريمة.

ويدعو المرصد كل أنصار الحرية للتدوين تضامنا مع خالد على هاشتاج #أنقذوا_خالد #save_khaled

يذكر أن المصور خالد محمد عبد الرؤوف سحلوب (24 سنة) تم اعتقاله يوم 2 يناير 2014، بتهمة العمل مع قناة الجزيرة الإنجليزية ( خلية الماريوت) وتضمنت الإتهامات الموجهة له نشر صور وأخبار كاذبة تكدر الأمن العام، وقضت محكمة الجنايات بحبسه 3 سنوات في تلك القضية المرقمة 1145 لسنة 2014، وأثناء تنفيذه العقوبة لفقت له وزارة الداخلية قضية أخرى جرت وقائعها خارج السجن بعد مرور 8 شهور على حبسه ( كتائب حلوان) المرقمة 445 لسنة 2015، وهو ما دفعه للدخول فس إضراب احتجاجا على المظالم التي يتعرض لها.

وقد تنقل خالد سحلوب من سجن ملحق مزرعة طرة، على سجن المزرعة، إلى ليمان طرة، واستقر به المقام أخيرا بسجن طرة شدد الحراسة ( العقرب) والذي يوصف بأنه مقبرة السجناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق