نقيب المحامين: الاتهامات الموجهة لـ”الصحفيين” خايبة”

نقلا عن مصر العربية

وصف سامح  عاشور نقيب المحامين الاتهامات الموجهة لكل من يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام بالتستر على متهمين ، بأنها تهم خائبة قانونا. بحد  تعبيره .

وأضاف عاشور الذي ترأس فريق الدفاع عن قيادات  نقابة الصحفيين ” من وجهة نظري أن الاتهامات الموجهة لقلاش والبلشي وعبد الرحيم هدفها  صرف نظر النقابة عن العدوان  الذي وقع  عليها  من جانب وزارة الداخلية” .

وأوضح عاشور عقب الجلسة التي تم  تأجيلها أنه  تم تقديم عدد من الطلبات  للمحكمة من بينها بندب خبير فني لتفريغ الأسطوانات والأقراص المدمجة المقدمة كأدلة، إضافة إلى سماع شهود الإثبات والنفي، وكذلك المطالبة شهادة من الجوازات  بتحركات  المتهمين الثالث والثاني في إشارة للبلشي وعبد الرحيم .

وضم فريق الدفاع المكتب التنفيذي لنقابة المحامين ، الفقيه القانوني عصام الإسلامبولي ، محمود كبيش عميد كلية حقوق القاهرة السابق،وطارق نجيدة .

وكانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوي قررت إحالة نقيب الصحفيين  وعبد الرحيم و البلشي للمحاكمة أمام محكمة جنح قصر النيل، بتهمة إيواء وإخفاء الزميلين الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا داخل مبنى النقابة بعد  صدور قرار ضبط  وإحضار بحقهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق