وقفة بالشموع أمام “الصحفيين” لتأبين ضحايا الطائرة المنكوبة

نقلا عن موقع اعلام

نظمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة صامتة بالشموع والورود لتأبين ضحايا طائرة المصرية المنكوبة.

وشارك في الوقفة يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وأسامة داود، وحنان فكرى، وخالد البلشي، وأبوالسعود محمد، أعضاء مجلس النقابة، كما شارك جمال فهمي، عضو مجلس النقابة السابق، والكاتب الصحفي عبدالله السناوى، وعصام كامل، رئيس تحرير جريدة فيتو.

ورفع الصحفيون لافتات «وقفة حداد على ضحايا الطائرة المصرية»، «سنظل ندعم مصر للطيران»، «الحادث يفضح انحياز بعض وسائل الإعلام الغربية ضد مصر»، حسب ما جاء بموقع “اليوم السابع”.

ووضعت النقابة لافتة كبيرة على جدران المبنى، لتعزية الشعب وأسر الضحايا في الحادث الأليم: «تتقدم نقابة الصحفيين بخالص العزاء للشعب المصرى وأسر الضحايا في حادث الطائرة المنكوبة».

وكانت النقابة، قد دعت الصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة للمشاركة في الوقفة، وطالبت جميع الزملاء بعدم التورط في تحليلات لا تستند إلى معلومات أو أدلة موثقة، وعدم ترديد بعض ما يسوقه الإعلام الغربي مستبقا نتائج التحقيقات، بهدف تغليب أهداف سياسية ضد مصر.

كانت طائرة مصر للطيران، القادمة من مطار شارل ديجول الفرنسي، قد سقطت صباح يوم الخميس الماضي، وتحطمت فوق البحر المتوسط، عقب دخولها المجال الجوي المصري بدقيقة واحدة، وتواصل القوات المسلحة المصرية، بمشاركة فرق البحث من الدول الأخرى، في البحث عن باقي حطام الطائرة، والصندوق الأسود، لكشف ملابسات الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق