الحبس سنة وغرامة 30 ألف جنيه لمحرر بتهمة انتحال صفة صحفي

قضت محكمة جنح الدقي، غيابيًا، بحبس “محمد خيري” المحرر الصحفي بجريدة “البوابة نيوز”، سنة، وتغريمه 30 ألف جنيه، في القضية رقم 12926 لسنة 2016، والمقامة ضده من “بهجت راضي”، أحد قيادات حزب الوفد بالمنوفية، والذي يتهمه فيها بالتشهير وانتحال صفة صحفي.

وفي هذا الصدد، قال محمد خيري، الصحفي بجريدة “البوابة نيوز”، إنه فوجئ بالحكم الصادر ضده، منذ أسبوع؛ حيث أنه لم يُخطر بالدعوى، ولم يتم استدعاؤه من أي جهة للتحقيق أو سماع أقواله بشأنها، مشيرًا إلى أن الحكم صدر غيابيًا؛ حيث لم يحضر عنه محامي؛ نظرًا لعدم وصول أي إخطار له بشأن الدعوى.

وأوضح “خيري”، في تصريحات صحفية أن تفاصيل الواقعة تعود إلى خبر نُشر على الموقع في شهر مايو الماضي، حول تقديم سكرتير مساعد حزب الوفد بالمنوفية شكوى ضد أحد قيادات الحزب بالمحافظة؛ إثر خلافات بين الطرفين، فيما لم يتطرق لتفاصيل الخلافات نفسها في الخبر.

وأشار “خيري” إلى أنه لم ينشر أي أخبار عن تلك الخلافات سوى عقب تقديم شكوى، وهو الخبر الوحيد المنشور عن ذلك، موضحًا أن القيادي بالحزب “بهجت راضي”، أقام دعوى ضده عقب نشر الخبر، وتم تحريكها إلى أن صدر فيها حكم غيابي بالحبس سنة، وغرامة 30 ألف جنيه، دون مثوله للتحقيق أو سماع أقواله.

وأكد “خيري” أن المستشار القانوني للجريدة انتهى من إجراءات المعارضة على الحكم، وسوف يتقدم بها غدًا الأحد، لافتًا إلى أنه تواصل مع نقابة الصحفيين بشأن اتهامه بـ”انتحال صفة صحفي”، خاصةً أنه يمارس مهنة الصحافة منذ 8 سنوات، حيث طلبت النقابة منه خطابًا من الجريدة يفيد بعمله لديها؛ للتصديق عليه وتقديمه خلال المعارضة.

*منقول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق