صحفى: الرئاسة منعتنى من تغطية فعاليات مؤتمر مرور 150 سنة على الحياة البرلمانية

قال عاطف الحملى مراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية ان رئاسة الجمهورية رفضت امس منحه تصديقا للمشاركة الحية للاحتفالات التى ينظمها الرئيس السيسي ومجلس نواب احتفالا بمرور 150 سنة على بدء الحياة البرلمانية في مصر ، رغم انها دعته للتغطية وتحملت نفقات سفره واقامته المرتفعة الكلفة بافخم فنادق شرم الشيخ

وقال الحملى على صفحته بالفيس بوك “مررت بأغرب تجربة صحفية لي في تغطية المؤتمرات”

واضاف “المشهد كالتالي : أجلس حاليا في غرفة بفندق ماريوت في شرم الشيخ لأتابع عبر التلفزيون احتفالات البرلمان في قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ.

متابعتي من التلفزيون لوقائع المؤتمر حدث فريد من نوعه بالطبع.. إذ كان من المفترض أن تكون تغطيتي حية وعلى أرض هذا الحدث وفق تكليف الوكالة الرسمية لي بذلك.. وكذلك بعد تحمل مجلس النواب كافة التكاليف الباهظة لسفري بالطائرة وإقامتي في فندق 5 نجوم.

ابتعادي عن مسرح الحدث ليس قراري .. القصة بدأت أمس عندما فوجئت بعدم منحي تصريحا لحضور الاحتفال بعد وصولي إلى الفندق الذي أقيم فيه بشرم الشيخ .. وعند سؤال الجهة المنظمة أخبروني أن رئاسة الجمهورية هي الجهة المعنية بالتصاريح .. وأنهم أرسلوا بياناتي لها، لكنها لم تصدر لي تصريحا .

أجريت عدة اتصالات لفهم الأمر.. وتلقيت وعودا من المسؤولين بحل المشكلة .. لكن دون جدوى .. وفي الصباح ذهب زملائي من الصحف القومية والخاصة لتغطية الحدث .. وبقيت أنا (ممثل الوكالة الرسمية للدولة) في الفندق .. أشكر من حول مهمتي الصحفية إلى رحلة مجانية للاستجمام لمدة 4 أيام !.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق