المرصد يحمل السلطات الأمنية المسئولية عن تردي حالة الصحفي أحمد العزيز

لندن ٢٨ سبتمبر أيلول ٢٠١٨

تلقى المرصد العربي لحرية الاعلام ببالغ القلق المعلومات الواردة من داخل سجن ليمان طرة حول تدهور الحالة الصحية للصحفي أحمد عبد العزيز، وامتناع إدارة السجن عن توفر الرعاية الصحية اللازمة له.

ويحمل المرصد السلطات الأمنية المصرية المسئولية الكاملة عن حياة عبد العزيز، ويؤكد أن استمرار حبسه، وعدم تقديم العلاج له، أو الإستشارة الطبية هو حالة قتل بطيء مع سبق الاصرار.

ويطالب المرصد بإطلاق سراح الصحفي أحمد عبد العزيز فورا ودون قيد أو شرط خاصة مع تهاوي كل الاتهامات التي وجهت له دون قرائن أو أدلة، كما يطالب المرصد بإطلاق سراح جميع الصحفيين السجناء، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى حتى يتم إطلاق سراحهم.

يذكر أن أحمد عبد العزيز يعاني آلاما في كليتيه، مع وجود حصوات يزداد حجمها يوماً بعد الآخر، والتي استدعت نقله لمستشفى السجن، وقد أكد طبيب السجن أنه بحاجة إلى عدة جراحات عاجلة، وهو مالم يتم.

وفي القضية التي يحاكم فيها أحمد وعشرات الصحفيين، تم إخلاء سبيل كل من حلّ موعد تجديد حبسه، باستثناء أحمد وزميله الصحفي حسام السويفي، الذين تم القبض عليهما معاً من على سلم نقابة الصحفيين أثناء تغطية وقفة احتجاجية ضد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق