المرصد يطالب بالإفراج عن الصحفي أحمد سبيع وتمكين أسرته من علاجه

لندن-30-5-2023

تقدمت أسرة الصحفي أحمد سبيع بطلب إلى نقيب الصحفيين لتكليف محامي النقابة بزيارة سبيع في محبسه في سجن بدر 3 للاطمئنان على وضعه الطبي بعد تلقيها معلومات من محاميه الذين حضروا جلسة المحكمة الخاصة به يوم 27 مايو حول إدراجه ضمن مرضى القلب وهو ما لم يكن يعاني منه عند اعتقاله، كما شكت الأسرة أنه يعاني مشاكل كبيرة في ركبتيه وإنزلاق غضروفي وتآكل في فقرات العمود الفقري وضعف شديد في الرؤية.

وحملت السيدة إيمان محروس زوجة الصحفي أحمد سبيع في رسائلها إدارة السجن ووزارة الداخلية المسئولية الكاملة عن سلامة زوجها، ودعت النقابة إلى تقديم طلب فوري لنقله إلى سجن بدر 1  وتوفير الرعاية الصحية العاجلة له ومخاطبة النائب العام وكل الجهات المعنية للإفراج الفوري عنه  بضمان النقابة .

ويؤكد المرصد العربي لحرية الإعلام تضامنه مع مطالب الأسرة العادلة، ويطالب السلطات المصرية بالإفراج عن الصحفي أحمد سبيع بشكل عاجل بضمان نقابة الصحفيين على ذمة القضية المحتجز على ذمتها، حتى تتمكن أسرته من علاجه على نفقتها الخاصة خارج السجن.

يذكر أن الصحفي أحمد سبيع تم القبض عليه للمرة الأولى أواخر العام 2013 وظل في محبسه قرابة 3 سنوات قبل أن تحكم المحكمة ببرائته، ثم أعيد القبض عليه مرة ثانية وحين انتهت فترة الحبس الاحتياطي تم إحالته إلى محكمة الجنايات التي تباشر الدعوى حاليا.، وقد قضى حتى الآن 8 سنوات متقطعة في الحبس الاحتياطي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق