المصري اليوم تحقق مع عضو مجلس ادارتها بدعوى اشاعة أخبار كاذبة عنها

قرر المدير الادارى لصحيفة “اللمصرى اليوم” فتحى ابوحطب تحويل ابو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين والعضو المنتخب فى اللجنة النقابية للعاملين فى المصرى اليوم الى الشئون القانونية للتحقيق بتهمة نشر اخبار كاذبة حول فصل الزملاء الصحفيين بالمصرى اليوم وتشريدهم.

وكان أبو السعود محمد، قد تقدم باستقالته لـ «محمد أمين» رئيس مجلس أمناء الجريدة، بسبب تغيير السياسة التحريرية وبيئة و ظروف العمل التي تعاقد في ظلها وطالب بمليون جنيه تعويض مادي، إلى جانب مطالبته بتعويض معنوي وهو الاعتذار للزملاء وله وللرأي العام، بسبب ما يحدث في السياسة التحرير وفصل ونقل تعسفي للزملاء وهو ما جعل بيئة العمل غير مستقرة.

وكشفت المصادر، أن عضو مجلس «الصحفيين»، اعتمد علي المادة 13 من قانون تنظيم الصحافة، التي تنص علي: «إذا طرأ تغيير جذري علي السياسة التحريرية للصحيفة التي يعمل بها الصحفي، له أن يفسخ تعاقده مع المؤسسة بإرادته المنفردة بشرط أن يخطر الصحيفة بعزمه علي فسخ العقد قبل امتناعه عن العمل بثلاثة شهور علي الأقل، وذلك دون الإخلال بحق الصحفي في التعويض».

كانت الصحيفة قد قامت بنقل عدد من المحررين تعسفيا الى الاسكندرية بعيدا عن مقر اقامتهم دون حاجة العمل لذلك في مسعى لفصلهم او طلبهم الاستقالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق