#انقذوا_شيرين_بخيت .. استغاثة لانقاذ حياة صحفية توشك على الهلاك في المعتقل

اطلقت عدة حركات نسائية وصحفية امس الخميس نداء استغاثة الى جميع الإعلاميين والحقوقيين  لدعم حملة #انقذوا_شيرين_بخيت الصحفية المعتقلة في سجون النظام في مصر بعد التدهور الحاد في حالتها بسبب استمرار احتجازها تعسفيا !

وقالت حركة نساء ضد الانقلاب ان حالة شيرين سعيد بخيت تدهورت بشكل مؤسف بعد مرور أربعة أشهر على اعتقالها ،مع عدم وجود رعاية صحية في السجن .

واضاف البيان ان شيرين تعانى الويلات جراء ظروف الاعتقال غير الادمية وفقدان الطعام والماء والرعاية الصحية فضلا عن البرد الشديد بحيث تغير لون وجهها وعيونها و يديها إلى اللون الأصفر ما أرجعه الأطباء إلى كسل شديد في وظائف الكبد والكلى وطالبوا بسرعة إجراء تحاليل وظائف كبد وكلى و فيروسات الكبد الوبائي في أسرع وقت ممكن قبل أن تزداد حالتها سوء دون اكتراث من ادارة سجن المنوفية.

فيما حملت أسرة شيرين بخيت وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن سلامتها خاصة أنها تعاني قبل اﻻعتقال من ضعف عام وأنيميا وآﻻم مستمرة في الكلى وفي الظهر، فضﻻً عن انخفاض في ضغط الدم كما تواجه مشكلات في أعصاب الأطراف،  وتاريخها المرضي يرجع إلى طفولتها المبكرة حيث أجرى الأطباء لها عملية تغيير الدم وهي طفلة رضيعة .

 فضﻻ عن معاناة أطفالها الأربعة صحيا و نفسيا لفقدانهم أمهم و رعايتها لهم حيث أن جدتهم لأمهم المسنة المريضة هي التي تحاول رعايتهم و ﻻ تستطيع .

 وطالبت أسرتها وزارة الداخلية إتخاذ الإجراءات الفورية للإفراج الصحي عن الصحفية المعتقلة “شيرين بخيت” قبل أن تتدهور حالتها الصحية أكثر من ذلك وطالبت مراعاة الجانب اﻻنساني لأطفالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق