بيان بشأن توقيف الصحفي محمد سعيد واستمرار الانتهاكات بحق الصحفيين

لندن 1 يونيو حزيران 2018

يعرب المرصد العربي لحرية الاعلام عن قلقه البالغ ازاء توقيف السلطات الامنية للصحفي محمد سعيد فهمي (٣٣ سنة)، والذي يعمل بجريدة الدوريات العربية والصحفي السابق بجريدة الشروق المصرية وجريدة الحرية والعدالة قبيل فجر اليوم الجمعة بشكل تعسفي ودون مبرر قانوني واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن بحسب ما وصل للمرصد من مصادره التي أكدت كذلك مداهمة منزله وتفتيشيه وتحطيم بعض المحتويات.

ويحمل المرصد السلطات المصرية مسئولية سلامة الصحفي “محمد سعيد فهمي” ويطالب بالإعلان عن مكانه وعرضه على النيابة المختصة إذا كانت هناك ثمة اتهام بحقه، أما إبقاءه تحت وطأة الاخفاء القسري فهو أمر غير مقبول.

إن المرصد العربي لحرية الاعلام يستنكر استمرار اعتقال الصحفيين والإعلاميين قبيل ساعات من آداء المشير عبد الفتاح السيسي يمين فترته الثانية، وهو ما يشي بأن هذه الفترة الثانية ستكون استمرارا للعدوان على حرية الصحافة، وتكميم الأفواه، وفرض الصوت الواحد، وهو ما يؤهل مصر لمراكز أكثر تدنيا عالميا في انتهاك حربة الصحافة.

إننا نجدد دعوتنا الي من يهمه الأمر لوقف كافة الاجراءات التعسفية بحق الصحفيين والاعلاميين وإسقاط التهم بحق الموقوفين في السجون وإطلاق سراح الجميع دون شرط أو قيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق