اطلاق حملة تدوين لـ #عمرو_بدر و #محمود_السقا بعد مرور 100 يوم لحبسهما

 

يمر اليوم الاتنين 8 أغسطس نحو 100 يوم على حبس الصحفيين #عمرو_بدر و#محمود_السقا & عقب قيام قوات الأمن باقتحام #نقابة_الصحفيين في الاول من مايو 2016  وقبضت عليهم واتهمتهم بنشر أخبار كاذبة تتعلق بمصرية جزيرتي تيران وصنافير ، و رغم ان القضاء الإدارى حكم بمصرية الجزيرتين الا انهما لا زالا رهن الحبس الاحتياطى الانفرادى فى ظروف سيئة للغاية بالمخالفة للقوانين المصرية.

حيث حصل بدر والسقا على حقهم في تلقي الزيارة بعد 22 يوم حبس رعم ان لائحة السجون تنص على أحقية زيارة السجين بعد 11 يوم حبس .

كما انهما حصلا على حقهم القانونى في التريض بعد مرور70 يوما من الحبس الانفرادى ولمدة 10 دقايق فقط وداخل الطرقة بين الزنازين .

فيما يعانى محمود السقا من نزيف عن طريق الفم منذ أكتر من شهر وبعد زيارة طبيب السجن له ، أوصى بنقله إلى المستشفى وعمل منظار وتحاليل شاملة لكن إدارة السجن رفضت .

ما دفع أسرته الى التقدم بشكوي الى نقابة الأطباء ، التى تحركت وإرسلت استغاثة لوزير الداخلية والنائب العام ومدير مصلحة السجون و المجلس القومى لحقوق الإنسان ، ولكن دون جدوى .

تمنع ادارة السجن عنهما الاطعمة والحلويات والسجائر والمياة النقية  بل وتحرمهم من النوم على مرتبة او سرير وبالتالى فهى ايضا تمنع عنهم الكتب والجرائد أو حتى منحهم ورق فاضى ليكتبوا عليه فضلا عن حرمانهم من الحصول على راديو أو مروحة في هذا الطقس الحارالذى تعيشه مصر والذى يصل في المناطق المكشوفة لنحو 50 درجة احيانا.

لذلك اطلق نشطاء مواقع التواصل والصحفيون حملة تدوين اليوم عن #محمود_السقا & #عمرو_بدر من الساعة 8 م : 12 ص وانتشتمل التدوينات على هاشتاجات #الصحافة_مش_جريمة #الحرية_لمحمود_السقا #الحرية_لعمرو_بدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق