الأربعاء.. وقفة على سُلم “الصحفيين” للمطالبة بالإفراج عن حمدي عبد العزيز

دعت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، إلى وقفة احتجاجية، على سُلم النقابة، بعد غد الأربعاء ؛ للمطالبة بتنفيذ قرار محكمة جنايات القاهرة، يوم الأحد 7 مايو، بالإفراج عن الزميل حمدي عبد العزيز، والذي تمتنع داخلية السيسي عن تنفيذه منذ 15 يومًا، وتواصل احتجازه بقسم مصر القديمة، رغم تدهور حالته الصحية، وتقديم أسرته أكثر من طلب للوزارة، ونقابة الصحفيين، دون أن يتحرك أحد لتنفيذ قرار الإفراج.

حملت الجبهة، في بيان لها، وزارة داخلية السيسى ومجلس النقابة، المسؤولية عن تدهور حالة حمدي عبد العزيز، ودعت المجلس للتحرك بكل السبل لتنفيذ قرار الافراج.

كان المشاركون فى اجتماع الجبهة، أمس قد اتفقوا، على التقدم بطلب لمجلس النقابة للتحرك ومخاطبة النائب العام، لرفض عودة الكفالات في قضايا النشر، بالمخالفة لنصوص قانوني النقابة وتنظيم الصحافة، والتحرك لإصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر، في نسخته التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة، والتصدي لعودة توجيه الاتهامات للصحفيين، كالعيب والإهانة، ومحاولات إعادة الحبس بدلًا من إلغاؤه.

وأوضحت الجبهة، أن الطلب سيكون مدعومًا بما يقرب من 250 توقيعا لصحفيين، وقعوا على حملة التضامن مع صحفي الفجر المتهمين بإهانة رونق القضاء، وطالبوا المجلس بتنفيذ هذه المطالب.

وأكدت أنها بصدد إطلاق حملة للمطالبة بسرعة إصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر، وما تبقى من القانون الموحد للإعلام المعروف بقانون تنظيم الصحافة والإعلام، دون إخلال بضمانات حماية الصحفيين من الفصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق