بالفيديو.. والد صحفية البداية سارة مهنى يكشف تفاصيل جديدة حول اعتقالها

قال الدكتور “أحمد مهنى خاطر” ، والد الصحفية “سارة مهنى” بموقع البداية ،والمعتقلة وخمسة اخرين في معتقلي “الفسحة” يوم الخميس 29 يونيو الماضي ، وخلال اجازة عيد الفطر المبارك مع 4 اخرين كانوا يتنزهون في حديقة الأزهر أن ابنته استأذنت منه للخروج في نزهه بصحبة أصدقاءها ، مشيرًا إلى أنه فوجئ بخبر القبض عليها ومن ثم تحويلها للنيابة بزعم تأسيسها لـ”اتحاد الجرابيع” ، حيث تحرر بحقهم المحضر رقم 1483 إداري لسنة وأحيلوا إلى قسم شرطة الدرب الأحمر 2017.
وتسائل والد “سارة” في حديث له مع موقع “الشعب”الاليكتروني مستغربًا: “هل سارة بعد كل ما حصلت عليه من شهادات تصبح إرهابية ؟ هل هذا الكم من الإنجازات كافيًا لقلب نظام الحكم ؟” ، مؤكدًا أن التهم التى وجهت لابنته تهم ملفقة وليس لها أى أساس من الصحة.
وأشار الدكتور “أحمد مهنى خاطر” ، إلى أن النيابة العامة ترفض تفريغ كاميرات حديقة الأزهر ، لعلمها أن تفريغ الكاميرات يصب في مصلحة الشباب ، لأنها ستثبت تلفيق الاتهامات ، مناشدًا المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني الالتفاف حول الشباب وقضيتهم حتى يتم انقاذهم.
وطالب “مهنى” بالإفراج عن نجلته ، موضحًا: “سارة ماوصلتش للي هى فيه الا بعقليه نضيفة ، بنت بتدرس الماجستير في القانون الدولي وعندها الامكانيات العقلية والفكرية ، وفي غيري كتير بيقول كده”.
وتابع: “أنا هنا مش بتكلم عن بنتي بس ، أنا بتكلم عن كل شباب مصر ، شباب مصر عظيم ويمكن استغلاله بشكل أفضل ، انقذوا شباب مصر ، واستثمروا شباب مصر ، لأنهم النواة الحقيقية للتقدم” ، مختتمًا: “لو بنتى مدانه بالفعل فأنا أول واحد هكون ضدها”.
يذكر”سارة مهنى” ، حاصلة على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة ، وحاليًا تحضر دراسة ماجستير في القانون الدولي ، كما كانت عضوًا في اتحاد الطلبة بجامعة القاهرة ، وعضو ببرلمان الجامعات المصرية ، وعضو مؤسس باتحاد كتاب جامعة القاهرة ، كما ترأست برلمان الجامعات المصرية ، وحصلت على 21 شهادة تقدير ودرعين ، أحدهما كان في لقاء برلمان الجامعات المصرية بجامعة المنصورة ، و3 ميداليات في الشعر وإعداد القادة وحقوق الإنسان ، فضلًا عن كونها تعمل صحفية في جريدة الشعب ، ومحررة في عدة صحف أخرى.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق