تأجيل نظر محاكمة شوكان في فض اعتصام رابعة العدوية الي 20 مايو

أجلت الدائرة 28 جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة المصور الصحفي، بوكالة ديموتكس، محمود أبوزيد الشهير، بـ”شوكان”، إلى جلسة 20 مايو 2017، وذلك لتعذر إحضاره واخرين من محبسهم.
يذكر أن شوكان، يحاكم على خلفية اتهامه في القضية رقم 43150 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2985 لسنة 2015 كلي شرق القاهرة، والمعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة العدوية”.
وجاء على رأس المتهمين في القضية عدد من قيادات جماعة “الإخوان”، في مقدمتهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب المهندس أسامة نجل الرئيس محمد مرسي.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على “شوكان” أثناء تصويره وتوثيقه عملية فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس من عام 2013، ليحبس بعدها احتياطيًا بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والاشتراك في اعتصام مسلح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق