رفض استئناف الصحفي “القبانى” بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطى

قررت الدائرة ٥ بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة رفض استئناف أمر الحبس الاحتياطي المقدم من حسن القباني الصحفي بجريدة الكرامة والمتهم بالإنضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام والتخابر مع النرويج

وأنهى “حسن القباني” – عضو نقابة الصحفيين،والصحفي المتخصص في الشأن القضائي ،  فترة الحبس الإحتياطي في يناير الماضى، ولم يُحال إلى أية محاكمة حتى الآن. حيث أن استمرار حبسه دون سند من القانون، يُعتبر من باب الاعتقال التعسفي.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على “القباني” عقب اقتحام منزله مساء 22 يناير 2015، وتم إخفاؤه قسريًا لمدة ثلاثة أيام، حتى ظهر في نيابة أمن الدولة العليا في 24 يناير، متهمًا بالإنضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، في القضية رقم 718 لسنة  2015م حصر أمن دولة عليا.

ووفقًا لزوجة الصحفي ، قامت قوات الأمن الوطني بتعذيبه أثناء احتجازه بمقر الأمن الوطني بمدينة 6 أكتوبر قبل عرضه على النيابة، حيث تم تعريته وضربه وصعقه بالكهرباء، بهدف انتزاع اعترافات وإجباره على التوقيع عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق