“رصد” تتهم “النظام المصرى” بتهكير موقعها وبث فيديو يهاجم قطر

قالت شبكة “رصد الاخبارية” في تقرير لها اليوم أن السلطة الحاكمة في مصر بعدما فشلت في تعطيل موقعها الاليكترونى اكثر من مرة وحجبه لجأت الى “تهكيره” وبث فيديو منسوب لها يهاجم دولة قطر بعنوان “قطر راعية الارهاب”.

وقالت الشبكة ” انه بعد أكثر من 3 أعوام من فشل نظام السيسي في صد موقع “رصد”، الذي سلك منذ الثالث من يوليو طريق المعارضة وإبراز الحقائق ونشر التسريبات التي فضحت السيسي أمام العالم، ومحاولته حجبه الموقع في مصر عن طريق القضاء، نشر عليه فيديو “مفبرك” بعنوان “قطر راعية للإرهاب” إذ يأتي ذلك ضمن إجراءات النظام القمعية وانتهاكه لحرية الفكر والرأي والتعبير في مصر.” بحسب النص تقرير الشبكة.

واضاف تقرير الشبكة “في صباح اليوم تفاجأ متابعي موقع “رصد” في مصر حين زيارتهم الموقع بتحويلهم إلى موقع آخر يحمل فيديو مفبرك بعنوان قطر راعية الإرهاب، ووضع عليه العلامة المائية الخاصة بالموقع.”

وقالت الشبكة أن أذرع السيسي – بحسب تعبيرها – بعدما فشلت في الحصول على حكم قضائي لحجب الموقع من مصر، وتوصية الدائرة الثانية بهيئة مفوضى الدولة، بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار صلاح مفرح نائب رئيس مجلس الدولة،في 6 ديسمبر الماضى برفض الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، والتي يطالب فيها بغلق موقع شبكة “رصد” على مواقع التواصل الاجتماعي التي تدار من تركيا لهجومها على الدولة المصرية، وبث أخبار كاذبة ممولة من جماعة الإخوان.

وقال التقرير المعد من المستشار السيد السيسى مفوض الدولة، إن الدستور المصري مساير للاتفاقات الدولية المقررة لحقوق الإنسان وكفل حرية التعبير بمدلوله العام في مجالاته المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لجميع وسائل التعبير.

وكانت “شبكة رصد” صاحبة السبق في بث عدة تسريبات ومنها الاجتماع الذي عقد بين عبدالفتاح السيسي حينما كان وزيرًا للدفاع، وعدد من قيادات المجلس العسكري، تطرقوا فيه للحديث عن ضرورة وضع خطة للسيطرة على الإعلام، حيث قال أحد القيادات ويُدعى”عمر” في التسريب: “هما 20 واحد عايزين نسيطر عليهم ونعيد الخطوط الحمراء..مش كل حاجه تنشر تسيء لنا”.

فيما رد السيسي خلال التسريب تعليقًا علي أداء المتحدث العسكري وإمكانية تغييره قائلاً: “العقيد أحمد عامل جذب مهم للسيدات .. لو غيرته وخليت عمر مثلًا اللي يتكلم هيقولوا إيه اللي انتوا بتعملوه ده .. إحنا فعلاً مختارين مجموعة تانية مش علشان أحمد وحش ولا حلو .. لكن علشان يبقي عندنا فرصة نقدم نفسنا بأكثر من ضابط وأكثر من شكل”.

فضلا عن تسريبات يعترف فيها السيسي بتكوين كتائب واذرع اعلامية؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق