رفض استشكال صحفي “تحيا مصر” على حبسه 3 سنوات

قررت الدائرة الأولى المنعقدة بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، رفض استشكال محمد عبدالمنعم الصحفي بجرنال تحيا مصر، على قرار حبسه 3 سنوات فى القضية رقم 5197 لسنة 2015 والمقيدة برقم كلى 3074 لسنة 2015، وذلك على خلفيه اتهامه بالتظاهر بدون ترخيص والانضمام لجماعة محظورة
وكان محامي محمد عبدالمنعم، تقدم بالاستشكال على الحكم الصادر ضد موكله، بالحبس 3 سنوات، في نهاية يناير الماضي، بعد قبول النقض وإعادة محاكمته، وأكد أنه سيتقدم بتظلم على أمر حبسه، ولم تشهد جلسة اليوم حضور المتهمين.

ألقت قوات الأمن، القبض علي ” عبدالمنعم” في 24 أبريل 2015، أثناء تغطيته إحدى التظاهرات بمنطقة دار السلام في القاهرة، ووجهت له عدة تهم أبرزها التظاهر بدون ترخيص، والانضمام لجماعة محظورة.

وكان محامي محمد عبدالمنعم، تقدم بالاستشكال على الحكم الصادر ضد موكله، بالحبس3  سنوات، في نهاية يناير الماضي، بعد قبول النقض وإعادة محاكمته، وأكد أنه سيتقدم بتظلم على أمر حبسه.

 أصدرت الدائرة 15 جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، فى يناير 2015، حكم أول درجة بحبس “عبدالمنعم”،  3 سنوات، ليتم إيداعه في سجن أبوزعبل منذ القبض عليه، ثم ترحيله لسجن وادى النطرون بعد صدور الحكم.

وبالرغم من تقديم إدارة الجريدة “تحيا مصر” لما يثبت انتماء عبدالمنعم إليها، وأنه كان في مهمة رسمية وقت القبض عليه، إلا أن ذلك لم يشفع له لدى المحكمة، التي لم تأبه بما أرسل إليها من أوراق تثبت عمله بالجريدة كمتدرب، وأصدرت حكمها السابق عليه.

وفي فبراير 2016 ، تقدم محامي الصحفي، بالنقض على الحكم الصادر ضد موكله، ومازال حتى الآن فى انتظار تحديد جلسة لنظر النقض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق