المرصد العربي لحرية الإعلام يدين حجب موقع المشهد  

الأحد 23 مارس \ آذار 2019

يدين المرصد العربي لحرية الاعلام قرار “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام” برئاسة مكرم محمد أحمد بحجب الموقع الإلكتروني لصحيفة المشهد لمدة 6 أشهر وتغريم الصحيفة مبلغ 50 ألف جنيه تطبيقا للائحة جزاءات مرفوضة ومخالفة للدستور.

ويعرب المرصد عن دهشته من أسباب المجلس الأعلى التي تستهدف دغدغة المشاعر بالانطلاق من قاعدة أخلاقية مزعومة للحجب، ويطالب مجلس نقابة الصحفيين للقيام بدوره في مواجهة هذا التغول الذي يفتئت على دور نقابة الصحفيين في مساءلة أعضائها وفقا للقانون، وضرورة احالة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للتحقيق داخل النقابة بصورة عاجلة.

إن استمرار سياسة الحجب التي طالت أكثر من٥٠٠ موقع حتى الآن، بجانب اغلاق القنوات ووقف البرامج وملاحقة الاعلاميين من ذوي التوجهات الوطنية الرافضة للاستبداد والفساد وتمديد فترة الرئاسة، يصب كله في صالح عدم استقرار الوطن واهدار متكرر لدستوره وقانونه وحق شعبه الأصيل في صحافة حرة وصادقة.

ويطالب المرصد العربي المفوضية السامية لحقوق الإنسان بجنيف باتخاذ اللازم تجاه اصرار السلطات المصرية على اهدار استقلال الصحافة والاعلام وترويع الصحفيين والإعلاميين، عبر إجراءات أمنية قمعية، أو قرارات إدارية متعسفة، او تشريعات مخالفة للدستور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق