المرصد يدعو لسرعة علاج وإطلاق سراح المصور إسلام جمعة

لندن-28-8-2018

يعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن بالغ قلقه على صحة المصور الصحفي إسلام جمعة علي عبد الهادي (المصور بقناة مصر 25 سابقا) ونزيل سجن ليمان طرة تنفيذا لحكم المحكمة العسكرية بالسجن المؤبد.

وقد تلقى المرصد إفادات من أسرة إسلام (المحتجز منذ 23 أبريل 2015) حول تعرضه لنزيف حاد في محبسه مؤخرا، ولم يتمكن طبيب السجن من تحديد سبب هذا النزيف الذي فاقم تدهور حالته الصحية، ورغم هذا التدهور تم نقله إلى سجن وادي النطرون دون علاج، وحين عاد إلى سجن ليمان طرة لآداء امتحان السنة النهائية بكلية الإعلام رفض طبيب السجن علاجه بحجة أنه قادم لآداء الامتحان وليس للعلاج، وأنه لن يعالجه إلا إذا عاد إلى سجن وادي النطرون وتم تحويله مجددا إلى ليمان طرة للعلاج مباشرة.

ويؤكد المرصد أن هذا التعنت في علاج المصور إسلام جمعة يخالف لوائح السجون، كما يخالف أبسط حقوق الإنسان وهي الحق في العلاج بل الحق في الحياة.

ويحمل المرصد العربي لحرية الإعلام مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية المسئولية الكاملة عن حياة المصور إسلام جمعة، كما يطالب السلطات المصرية بسرعة الإفراج عنه حتى يتمكن من علاج نفسه على نفقته الخاصة في إحدى المستشفيات المتخصصة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق