محكمة عسكرية تبرئ مراسل الحرية والعدالة “عبد الرحمن شاهين” . . والحبس مستمر

بعد ثلاثة سنوات من الحبس الاحتياطى ، حكمت المحكمة العسكرية بالسويس اليوم الاربعاء بالبراءة على عبد الرحمن شاهين، مراسل جريدة “الحرية والعدالة” في القضيه العسكريه المعروفة بـ 199 عسكري السويس وهى القضية التى صدر ضده فيها حكما بالمؤبد غيابيا بتهمة نشر اخبارا كاذبة والانضمام لجماعة ارهابية وذلك رغم وجوده بسجن جمصة شديد الحراسة وعدم قيام ادارة السجن بنقله لحضور المحاكمة التى تم عمل اعاده الاجراءات فيها بتاريخ الاول من نوفمبر الماضى ليتقرر الحكم فيها في جلسة اليوم.

ويحاكم عبد الرحمن في قضيتين مدنيتين احداها يعاد محاكمته فيها بينما ادى الثانية بخلاف القضية الثالثة التي حوكم فيها عسكريًا والتى برأته فيها المحكمة اليوم.

وكانت محكمة النقض قد قبلت في السابع من يونيو الماضى الطعن المقدم من شاهين على الحكم الصادر ضده بالحبس 3 سنوات، في القضية الأولى المتهم فيها ببث أخبار كاذبة عن طريق قناة الجزيرة ومحاولة إشاعة الفوضى.

في حين انه لم يتمكن من تقديم نقض على الحكم الصادر ضده في القضية المدنية الثانية المتهم فيها ببث أخبار من الداخل تهدف للإضرار بالأمن القومي وتكدير السلم العام وممارسة أعمال الشغب، بالحبس 3 سنوات أخرى، وذلك لانقضاء المدة التي حددها القانون لتقديم النقض خلالها، وهي 60 يومًا، وتنتهى مدة العقوبة في تلك القضية في ابريل المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق