المرصد:إحالة البلشي للنيابة رسالة ترهيب للصحفيين

في تصعيد جديد ضد حرية الصحافة أصدرت النيابة المصرية اليوم الإثنين 4 إبريل 2016 أمرا بضبط وإحضار خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة للتحقيق معه في بلاغ مقدم ضده من وزارة الداخلية يتهمه بنشر تعليقات وتصريحات على صفحتيه على فيس بوك وتويتر وعلى بعض الفضائيات تتضمن إنتقادات للسلطة الحاكمة.
ويعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن إدانته لهذه الخطوة التي تمثل عدوانا جديدا على حرية الصحافة، وتوجيه رسالة ترهيب لعموم الصحفيين الذين يتبنون مواقف نقدية للسلطات وذلك عبر استدعاء شخصية قيادية تتولى مهمة الدفاع عن الصحفيين كونه رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.
ويرى المرصد أن هذا الإجراء الذي يسبق الإحتفال بالعيد الماسي للنقابة والتي دعت المشير عبد الفتاح السيسي لرعايته هو تأكيد جديد بأن هذه السلطة التي تحكم البلاد منذ الثالث من يوليو 2013 هي العدو الأول لحرية الصحافة، وهي التي تسعى لتكميم أفواه الصحفيين، وفرض صحافة الصوت الواحد بعد ان تخلصت من العديد من القننوات والصحف والمواقع المعارضة.
وكان مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية قد تقدم ببلاغ ضد البلشي متهما إياه بسب وقذف وزارة الداخلية وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام والتظاهر وقلب نظام الحكم. وحمل البلاغ الرقم 2131 لسنة 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق